الأحد, 22 يوليو 2018
33 °c

إذاعة الشباب تكشف عن 3 برامج جديدة .. وترانيم الصغار يعود في ثوب جديد

الثلاثاء 02 يناير 2018 06:28 م بتوقيت مسقط

إذاعة الشباب تكشف عن 3 برامج جديدة .. وترانيم الصغار يعود في ثوب جديد

الرؤية – وليد الخفيف

قالت عفراء اليحيائية مديرة إذاعة الشباب من سلطنة عُمان إن هناك 3 برامج جديدة سيتم بثها خلال الفترة البرامجية الجديدة التي بدأت من يناير وتستمر لنهاية مارس من العام الجاري.

وأشارت اليحائية إلى عودة برنامج ليل وسماء ونجوم بطابعه الشعري، وبرنامج رحلتي عجيبة الذي يهدف إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية، كما سلطت الضوء على البرنامج الجماهيري "ترانيم الصغار" الذي عاد في شكل جديد تلبية لتطلعات شريحة واسعة من المستمعين، لتبدأ أولى حلقاته يوم غد الخميس في ثوب مختلف شكلاً وموضوعًا في جراند مول مسقط.

وحول ماهية برنامج ليل وسماء ونجوم قالت "هو برنامج ثقافي يحتوي على العديد من الفقرات الخاصة بالشعر والأدب مثل "موجز أخبار الشعر" وهي فقرة معنية بنقل أخبار الساحة الأدبية العمانية والخليجية والعربية".

وأضافت "نستوقف نجما أو فنانا أو رياضيا له كتابات وإسهامات شعرية وأدبية عبر فقرة "موانئ ونجوم" والتي حظيت بإعجاب المستمعين، أما فقرة "شاعر الليل" فيتم خلالها لقاء مع إحدى الشاعرات العمانيات، للوقوف على آخر أعمالها والتطرق إلى العديد من الفقرات الشعرية الأخرى".

وتابعت "نرحب خلال البرنامج بالتواصل مع المستمعين عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، فمداخلاتهم تثري البرنامج وتعزز جسور الصلة معنا، وهي أولوية لإذاعة الشباب، فمنبرها دائماً متاح لأصحاب الفكر والرؤى الهادفة".

وأوضحت أنَّ "ليل وسماء ونجوم" سيكون بديلاً لبرنامج "غيث القصيد"، وأن البرنامج من إعداد وتقديم أصيلة السهلية".

وحول برنامج "رحلتي عجيبة" قالت: الآلة الإعلامية لابد وأن تعزز الدور الاقتصادي، وإذاعة الشباب تتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الملف، لذا فحرصنا مستمر على بث البرامج ذات الأهداف الاقتصادية ومنها برنامج "رحلتي عجيبة" الرامي لتنشيط حركة السياحة الداخلية والكشف عن الوجهات السياحية الرائعة".

وأكدت أنَّ السلطنة تزخر بالكثير من المواقع السياحية الخلابة، فجغرافيا عمان متنوعة بين الجبال والسهول والبحار والشواطئ مترامية الأطراف بالإضافة للجزر وطبيعتها الخلابة، فضلاً عن القرى الأثرية والمدن التاريخية التراثية، لافتة إلى أنَّ عُمان كتاب ثري لعشاق المغامرة والاكتشافات.

وشددت على أنَّ البرنامج عبر فقراته المتنوعة يدعو المستمعين إلى الاستمتاع بالأجواء الحالية في السلطنة، مشيرة إلى أن البرنامج يحرص على استضافة أصحاب التجارب السياحية الإيجابية لنقل تجربته والمكان الذي زاره للمستمعين الأكارم.

واستهلت اليحيائية حديثها عن برنامج "ترانيم الصباح" بالإشادة بطاقم العمل وقالت "النجاح الكبير الذي تحقق يأتي انعكاسا لجهود كبيرة، وأدعو المستمعين للتواجد في مسرح جراند مول مسقط يوم غد الخميس من الثامنة وحتى العاشرة مساء".

وحول فكرة البرنامج الذي انطلق الموسم الماضي قالت "هو برنامج مسابقات معني بإبراز الأصوات والمواهب من سن 7 إلى 17 سنة، في مجال الإنشاد والغناء بموضوعاته الوطنية والاجتماعية والإنسانية "

وحقق البرنامج نجاحًا كبيرًا في النسخة الماضية، فدعت شريحة واسعة مسؤولي إذاعة الشباب لإدراجه ضمن الفترة البرامجية الحالية، لذا بادرت "الشباب" بتلبية طلب مستمعيها الكرام.

وفي سياق متصل قالت الإعلامية مشاعل القاسمية مقدمة ومعدة "ترانيم الصغار": هو برنامج فريد من نوعه على مستوى الإذاعات، فمثل هذه المسابقات تعنى بها الشاشات أكثر بيد أن إذاعة الشباب التي تفكر دوما خارج "الصندوق" أتاحت تنفيذ البرنامج عبر الأثير، وتكللت جهود الجميع في النسخة الماضية بالنجاح، وها نحن نسير على الدرب قاصدين نجاحا مماثلا لهذه النسخة. ورضاء الجمهور وتحقيق الأهداف المجتمعية والكشف عن مواهب بلدنا هدف أسمى لن ندخر جهدا في تحقيقه".

وأشارت للإقبال الكبير على البرنامج، موضحة أن أكثر من 400 متسابق سيتنافسون على 5 جوائز، وأن التصفيات بدأت من الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن غدا الخميس سيشهد تنافسًا بين 7 أصوات وستتوالى المنافسات كل خميس حتى الإفصاح عن أسماء الفائزين.

وحول آلية التحكيم في المسابقة قالت "تتولى هذا الملف لجنة تحكيم محايدة مشهود لأعضائها بالكفاءة، ولديهم من الخبرة والمهنية ما يضمن نجاحهم".

وتتشكل لجنة التحكيم من الملحن والمخرج إبراهيم المنذري رئيسا، والفنانة خولة السيابية عضوا، والموسيقار محمد باكوري عضوا.

وألمحت القاسمية لدور الجمهور في عميلة التحكيم عبر الرسائل النصية، لافتة إلى أن نسبة الجمهور في التحكيم تصل إلى 30% و70% للجنة التحكيم.

وقال مخرج برنامج "ترانيم الصغار" جلال الخويطري: أنهينا كل الاستعدادات التقنية لبث البرنامج الجماهيري من مسرح جراند مول مسقط. المكان يتسع لأعداد كبيرة. يمكن لضيوف المول من المشاركة في المسابقة. أعتقد أنَّ السباق سيكون محتدمًا هذه النسخة نظراً لتواجد أعداد هائلة من ذوي المواهب الواعدة".

وأضاف "400 متسابق تم قيدهم في النسخة الحالية التي ستنطلق غداً الخميس. هناك مفاجآت سنكشف عنها قبل البث. نجاح النسخة الماضية يضعنا أمام تحدٍ آخر اسمه التجديد " وكشف الخويطري عن جوائز المسابقة قائلا "رصدت إذاعة الشباب جوائز مالية لخمسة فائزين بزيادة الرابع والخامس عن النسخة الماضية التي اقتصرت على الثلاثة الأوائل، فالأول سيحصل على 2000 ريال، والثاني 1500 ريال، والثالث 1000 ريال، والرابع 500 ريال، والخامس 500 ريال أيضًا".