الثلاثاء, 20 أغسطس 2019
37 °c

رئيس مجلس الدولة يستقبل العالم هيروشي أمانو

الحاصل على "نوبل في الفيزياء" يتطلع لتوطيد التعاون العلمي بين السلطنة واليابان

الإثنين 01 يناير 2018 09:45 م بتوقيت مسقط

الحاصل على "نوبل في الفيزياء" يتطلع لتوطيد التعاون العلمي بين السلطنة واليابان

 

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، بمكتبه في مقر المجلس بالبستان، أمس، البروفيسور هيروشي أمانو العالم الياباني الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء، وسعادة سيجي ماريموتو سفير اليابان السابق لدى السلطنة؛ وذلك في إطار زيارتهما الحالية للسلطنة.

ورحب معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة -في مستهل اللقاء- بالضيفين، متمنيا لهما طيب الإقامة في السلطنة. وأبرز معاليه الدور الحيوي للبحث العلمي في تقدم الأمم وتدعيم الحضارة الإنسانية؛ باعتباره من أبرز وسائل صنع المعرفة التي تُسهم في تطور المجتمعات لتواكب السباق الحضاري، وتضمن لها موقعا رياديا بين الشعوب. وأشار معالي الدكتور رئيس المجلس إلى أن السلطنة أولت اهتماما كبيرا للبحث العلمي؛ استشعارًا لأهميته الكبيرة في تعزيز خطى التنمية الشاملة التي تشهدها في كافة المجالات. ولفت معاليه إلى أنه تم في هذا السياق إنشاء مجلس البحث العلمي، وإقرار الإستراتيجية الوطنية للابتكار؛ بهدف تشجيع البحوث العلمية في جميع المجالات، وتحفيز المبتكرين حتى يُسهموا بفاعلية في اقتصاد المعرفة.

من جانبه، أعرب البروفيسور هيروشي أمانو عن سعادته بزيارة السلطنة، متطلعا إلى توطيد التعاون بين البلدين خاصة في المجالات العلمية، منوها بإمكانيات السلطنة التي تؤهلها للقيام بالبحوث والدراسات التي تعزز من تطورها وتقدمها في المجالات كافة.

فيما نوه سعادة السفير الياباني السابق لدى السلطنة بمكانة السلطنة ودورها الحضاري، وجهودها في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى الآفاق الرحبة لتطوير العلاقات العمانية اليابانية في كل الميادين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية