تدريب ناجح على خطط الإخلاء في مجمع تلال

 

مسقط – الرؤية

نفذ مجمع تلال أمس تمرينًا لخطة إخلاء كجزء من البرامج التدريبية الخاصة بإجراءات الأمن والسلامة في المنشآت والمباني في حالات الطوارئ والتي ينظمها المجمع بين فترة وأخرى. وتمّ تنفيذ خطة الإخلاء بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وشرطة عمان السلطانية ووزارة الصحة وشركة النفط والغاز وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء وبلدية مسقط بهدف زيادة الوعي لدى العملاء والمقيمين وجميع المستأجرين بأهمية اتخاذ القرارات السليمة في مثل هذه الظروف، إضافة إلى الاطمئنان على استعدادهم التام لكافة الظروف والأحداث وتعريفهم بالقواعد الأساسية التي يجب اتباعها في الحالات الطارئة. وقال حسن جعبوب، المدير العام لمسقط جراند مول إنّ أهميّة تنفيذ مثل هذه البرامج والتدريبات في كونها تتيح الفرصة لنا للوقوف على مدى الاستعداد لحالات الطوارئ أي كان نوعها ووقت حدوثها، لذلك نقوم في مجمع تلال بإجرائها في عدة مناسبات، وقد شمل التدريب هذه المرة عدة تمارين على الكيفية التي تدار بها عملية الإخلاء التي يتم اتباعها في حالة حدوث حالات طارئة كالحرائق أو غيرها من الحالات الطارئة الأخرى وفقاً لخطة الإخلاء التي تمّ وضعها مُسبقاً ونقاط التجمع المحددة في الخطة، والحمد لله حققت خطة الإخلاء المنفذة الأهداف المخطط لها، الأمر الذي يشجعنا بالتأكيد على مواصلة جهودنا المبذولة في هذا الجانب بحيث نخطط لتنفيذ تدريبات مشابهة على مدار العام الجاري. ولقد سعدنا بالتعاون التام الذي وجدناه من العملاء والمقيمين والمستأجرين ويسرنا توجيه الشكر لهم على تفهمهم لأهمية تنفيذ هذا التدريب العملي.

ويعد تنفيذ التمرين وسيلة للتأكد من جاهزية المجمع لمواجهة الكوارث الطبيعية، حيث شمل الإخلاء كل من مسقط جراند مول ومكاتب تلال وسكان تلال في مجمع تلال، حيث تم قطع  التيار الكهربائي في المجمع، كما تم إغلاق جميع مداخل ومخارج المجمع. كما تمّ أثناء تنفيذ البرنامج التدريبي لخطة الإخلاء تدريب الموظفين والعملاء والمقيمين والمستأجرين عمليًا على استخدام أدوات الإطفاء وعدم استخدام المصاعد والسلالم الكهربائية، والتوجه نحو أقرب نقطة تجمع خارج المبنى بسرعة فائقة وحذر شديد عند حدوث الحالات الطارئة التي تستوجب عمليات الإخلاء، حيث أبدى المشاركون في البرنامج التدريبي تجاوبًا ملحوظًا وإلمامًا كبيرًا بالخطوات الأساسية لخطط الإخلاء.

وأضاف المدير العام لمسقط جراند مول: أتقدم بالشكر الجزيل لشركائنا الذين كان لهم دور بارز في إنجاح هذا التمرين العملي، حيث كانت لهم مساهمات واضحة في الجانب التوعوي والتثقيفي في تبيان أهمية ترتيب الأولويات التي يجب اتباعها والتصرف على أساسها عند حدوث الحالات الطارئة، وهم الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وشرطة عمان السلطانية وشركة النفط والغاز ووزارة الصحة وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء وبلدية مسقط. والشكر موصول طبعاً لكافة المستأجرين وموظفي مسقط جراند مول وفندق جراند ميلينيوم مسقط، الذين التزموا بالتعليمات وأتموا المهمة بنجاح.

 

تعليق عبر الفيس بوك