سالم الحبسي يرد: الشحي أضاف وعدّل واعتمد الحوار للنشر دون اعتراض

  • الحوار تمّ بحضور أعضاء من الاتحاد وإعلاميين ونبهته إلى أن ردود الفعل ستكون صاخبة

الكويت - الرؤية

أبدى الصحفي سالم الحبسي استغرابه واستنكاره من نفي محمد الشحي بجريدة "الرؤية" في عددها الصادر يوم الأربعاء 27 ديسمبر لما سبق وأورده عنه في إحدى الصحف المحلية فيما يتعلق بقضية عدم تجديد اتحاد كرة القدم للجهاز الفني لمنتخب الشباب، وأكد أن كل ما نسبه للشحي إنّما هي تصريحاته وحده ولم تصدر عن أي مسؤول آخر.

وقال الحبسي "من المفترض أن ينفي الشحي ما كتبته عنه في نفس الصحيفة خلال 14 يوما وهذا حق له، لا أن يلجأ إلى صحيفة أخرى، ولو اتصل بي وطلب نفي التصريحات المنسوبة له لمنح ذلك وبنفس المساحة ولكن وللأسف ذلك لم يحدث".

"وتأكيدا على كلامي (الحديث لسالم الحبسي) ما صدر عن الشحي هو من أفكاره وبلسانه والحوار تم قبل 5 أيام من نشره واطلع عليه وأضاف وحذف ما يريد وبكل حرية وأكد على نشره، وبالتالي تم النشر بناءً على موافقته وحده وأيضا موافقة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، وللعلم فإنّ الحوار قد تمّ بوجود المسؤولين باتحاد الكرة وأكدوا على كلامه".


ولم يطلب الشحي نفي تصريحه في الجريدة التي نشرت له الحوار وذلك دليل على أنّه وافق على النشر بل قمنا بتنبيه الشحي لردود الفعل التي يمكن ان تحدث وستكون صاخبة بعد نشر تصريحه إلا أنه أكد على النشر.

وأضاف "في تصريح الشحي أدلى به بالحرف بل وجملة وتفصيلا مع التأكيد على أنه قام بمراجعته في رحلتنا من مسقط الى الكويت على ارتفاع ٣٠ ألف قدم، وأعطى الضوء الأخضر لنشره، ومع ذلك أجلنا نشر الحوار لأكثر من خمسة أيام حتى نعطي الشحي مجالا لمراجعة نفسه أكثر إلا أنه لم يبد تحفظا سوى عندما نشر الحوار وشاهد ردود الأفعال والتي على ما يبدو جعلته في موقف صعب لم يستطع تحمله لذلك قرر النفي".

وأردف الحبسي يقول "ما ادعى به الشحي بأنه قد قام بأخذ الهاتف النقال ومسح الكثير من الحوار ليس صحيحا بالمرة، والحوار قد تم قبل 5 أيام من نشره واطلع عليه قبل نشره ووافق والمادة الخام احتفظ بها وما نفيه لهذه التصريحات إلا بعد أن صدم بردة فعل الجهاز الفني للمنتخب والوسط الكروي".

وأضاف "لست بحاجة إلى أن أفبرك حوارا أو حديثا سواء بالإضافة أو الحذف عن شخص ما وأؤكد هنا بأنّ الشحي قد تطرق في حديثه عن ربط تجديد العقود بالتأهل وبالإنجازات والتقرير الفني المطلوب من الجهاز الفني والطريقة التي تم بها إبلاغ الجهاز الفني بقرار عدم التجديد له وأنّها تمت حسب الأصول والإجراء المتبع بهذا الشان".

تجدر الإشارة إلى أن قضية عدم التجديد للجهاز الفني للمنتخب قد تناولها الصحفي سالم الحبسي في تصريحات لمحمد الشحي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بإحدى الصحف المحلية والتي أنكرها ونفاها الأمر الذي دفع سالم الحبسي إلى تأكيدها، والرؤية إذا تنشر تأكيدات الصحفي وبنفس المساحة من باب الأخذ بالرأي والرأي الآخر كون ذلك حقا أصيلا له.

تعليق عبر الفيس بوك