"مرشد" تدشن مبادرة جديدة لتأهيل 30 طالبا وطالبة

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

دشنت مجلة مرشد مبادرة جديدة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تهدف إلى تأهيل ٣٠ طالبا وطالبة من مدارس محافظة مسقط ليكونوا مندوبين لمجلة مرشد مستقبلا وتحمل المبادرة اسم (سفراء مرشد).

حضر تدشين المبادرة يعقوب الشهيمي مساعد المدير العام بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط وعدد من المعلميين والمعلمات من المدارس المشاركة .

وقال حمود بن علي الطوقي الناشر لمجلة مرشد إن المبادرة تهدف الى تأهيل الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال الصحافة، وقد لاقت ترحيباً من وزارة التربية والتعليم حيث تم ترشيح عدد30 طالبا وطالبة للمشاركة من 5 مدارس بمحافظة مسقط، وسيتم تعريفهم بأبجديات العمل الصحفي بعد تقسيمهم إلى 3 مجموعات الأولى تسمى مجموعة الفراهيدي وستتخصص في التحرير الصحفي أما المجموعة الثانية فتحمل اسم نجيب محفوظ وتتخصص في كتابة القصة أما المجموعة الأخيرة فتحمل اسم مجموعة ناجي العلي وستتخصص في الرسومات الكاريكاتيرية وسيتم تأهيل المشاركين وصقل قدراتهم من خلال إلحاقهم بالورش التدريبية تحت إشراف مجلة مرشد وبالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث سيتمكن الطلاب المشاركون في هذه المبادرة من العمل كمندوبين لمجلة مرشد وسيتم تسليمهم بطاقات تحمل صفة مندوب صحفي.

وأضاف حمود الطوقي أن المبادرة ستعمم على بقية المحافظات مستقبلا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأشار الطوقي إلى تواصل الاستعدادات لإنجاح المبادرة، وهناك تنسيق مع المدارس المشاركة، وسيشمل البرنامج التدريبي زيارة عدد من الصحف اليومية وعقد لقاءات بين الطلاب وبعض الصحفيين.

يذكر أن مجلة مرشد مستمرة في تنظيم مبادرتها (هيا نقرأ مع مرشد) وتم حتى الآن تنظيم ورش الأعمال لأكثر من ١٨ مدرسة في مختلف مدارس السلطنة واستفاد منها أكثر من ألف طالب وطالبة من مدارس الحلقة الأولى.

 

تعليق عبر الفيس بوك