ضمن المبادرة الوطنية "بصمات"

بنك مسقط و"حماية المستهلك" يستعرضان نتائج الحملة التوعوية لتعزيز الثقافة المالية

 

مسقط – الرؤية

اختتم بنك مسقط والهيئة العامة لحماية المستهلك حملة توعوية لتعزيز ثقافة المجتمع بعدد من المجالات وتوضيح المفاهيم المتعلقة بالتخطيط المالي، وذلك ضمن المبادرة الوطنية "بصمات" التي دشنها البنك خلال الفترة الماضية بهدف تعزيز دوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية. وشهد مقر الهيئة اجتماعا بحضور سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي، رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك، وعبدالرزاق بن علي بن عيسى، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، لاستعراض نتائج الحملة التوعوية والأهداف التي تحققت وأبرز الخطوات والمراحل التي تمّ تنفيذها خلال الحملة والتي شهدت تفاعلا كبيرًا من قبل أفراد المجتمع وتعاونا من جانب مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي، رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك إنّ المبادرة الوطنية  "بصمات" التي نظمت بالشراكة مع بنك مسقط واختتمت فعالياتها مؤخرًا من أهم المبادرات التي كان لها دور كبير في التوعية والتثقيف ونحن سعداء بهذه الشراكة التي كان لها دور كبير في تنفيذ محاور مهمه للمستهلك تمثلت في توعيته بعدد من القضايا والمواضيع التي تهم أفراد المجتمع والشركات والمستهلكين بشكل عام، معربًا عن تقديره للدور الذي يقوم به بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية وإطلاقه مثل هذه المبادرات التي كان لها الأثر الطيب في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لخدمة المجتمع.

وأضاف رئيس الهيئة أنّ الشراكة التي استمرت لمدة عام كامل تمّ خلالها تنفيذ العديد من الحملات التوعوية التي ساهمت في نشر مفهوم الثقافة الاستهلاكية لدى أفراد المجتمع من خلال النجاح الذي حققته هذه المبادرة بالتعاون مع كافة شرائح المجتمع الذين يدركون بأن مثل هذه الحملات تساهم في توعيتهم بالدرجة الأولى من أجل الإسهام في تحقيق مصالحهم لخدمة هذا الوطن.

وقال الكعبي إنّ إسهام القطاعات الأخرى وإيجاد مثل هذه المبادرات بالمستقبل سوف يوجد شراكات متنوعة لتعزيز الثقافة الاستهلاكية من أجل إبراز الدور الاجتماعي لتحقيق الأهداف التي تعنى بالمسؤولية الاجتماعية مطالبا المؤسسات الأخرى بأن تكون لها مبادرات في كافة القضايا الاستهلاكية.

وقدم عبدالرزاق بن علي بن عيسى، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، الشكر والتقدير إلى سعادة الدكتور رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك ولكافة موظفي الهيئة على تعاونهم في المشاركة في إعداد وتنفيذ الحملة التوعوية والتي حققت نتائج إيجابية ساهمت وبشكل كبير في تعريف وتوعية أفراد المجتمع بالعديد من الأمور والقضايا التي تساهم في تعزيز ثقافتهم المالية حيث تمّ بحث ومناقشة العديد من الأفكار والمقترحات وتوضيح بعض المفاهيم المتعلقة بهذا الجانب وذلك عبر مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي معرباً عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الحملة التوعوية والمشاركة الإيجابية والتعاون من مختلف وسائل الإعلام لتوصيل هذه الرسائل التوعوية لأفراد المجتمع بشكل عام والمستهلكين بشكل خاص.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك مسقط أنّ الحملة التوعوية التي نفذها البنك بالتعاون والشراكة مع الهيئة العامة لحماية المستهلك هدفت إلى تسليط الضوء على بعض المفاهيم من بينها تعزيز ثقافة الادخار والتعريف بطرق وأساليب التخطيط المالي وتسليط الضوء على سلبيات الإعلانات المضللة والاحتيال الالكتروني وغيرها من المواضيع التي تهم أفراد المجتمع حيث تم خلال الحملة نشر العديد من الإعلانات التوعوية في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وفي اللوحات الإعلانية المنتشرة في مختلف محافظات السلطنة وعبر القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك، كما تمّ تقديم بعض البرامج واللقاءات التلفزيونية والإذاعية واللقاءات الصحفية في المجالات الأسبوعية والشهرية كما تم تسليط الضوء على الحملة التوعوية في مواقع التواصل الاجتماعي وطرح المسابقات التي تشجع المتابعين على المشاركة وتعزيز الثقافة المعلوماتية لبعض القضايا مقدماً الشكر والتقدير لكافة المؤسسات الإعلامية والشخصيات التي ساهمت وشاركت في إنجاح هذه الحملة التوعوية.

وكان بنك مسقط والهيئة العامة لحماية المستهلك وقعا على اتفاقية تعاون في مجال حماية المستهلك تهدف إلى زيادة الوعي الاستهلاكي عن طريق تبادل الخبرات وبرامج التدريب والتوعية، ونشر المفاهيم الحديثة التي تساعد المستهلكين على اتخاذ قرارات سليمة عند الشراء مبنية على المعرفة الحقيقية ونشر ثقافة الادخار والتخطيط المالي السليم وتجنب الإعلانات المضللة والاستخدام الأمثل للشراء عن طريق القنوات الإلكترونية.

 

تعليق عبر الفيس بوك