"الدفاع المدني" تنفذ تمرينا بجراند مول مسقط

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نفذت إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط، وبالتعاون مع شرطة عمان السلطانية -ممثلةً في قيادة شرطة محافظة مسقط والإدارة العامة للعمليات والإدارة العامة للمرور- إضافة لفريق الأمن بالمركز التجاري ، تمريناً عمليًّا بمركز جراند مول مسقط بولاية بوشر، اشتملَ على فرضيات نشوب حريق بأحد المطاعم، وانهيار جزء من المبنى مع وجود محتجزين ومصابين، وفرضية اصطدام مركبة واحتراقها بمواقف المبنى.

حيث بدأ التمرين بتلقِّي مركز عمليات الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بلاغاً عن نشوب حريق بمبنى جراند مول مسقط بمنطقة الغبرة، وفور وصول الفرق المستجيبة قامت بعمليات الإطفاء وإنقاذ المحتجزين وإسعاف المصابين، وإخلاء المبنى من العاملين والمرتادين وفق خطط الطوارئ المشتركة بين الهيئة والمركز التجاري.

وتجدُر الإشارة إلى أنه تمَّ إخلاء ما يقارب 1500 شخص من المجمع التجاري، وإنقاذ المحتجزين وإسعاف المصابين من خلال فرق الهيئة، وكذلك استخدام الرافعات الحديثة، إضافة لوسائل البحث المتنقلة (كلاب البحث المدربة) لسرعة إنقاذ المحتجزين، وتقديم العناية الطبية الطارئة لهم ونقلهم للمؤسسات الصحية.

وقد أشاد حسن جعبوب مدير عام المجمع، بالجهود التي تبذلها الهيئة، والتنسيق الجيد مع مختلف المؤسسات لإقامة وتنفيذ مثل هذه التمارين؛ لما لها من مردود إيجابي على مستوى فرق الامن والسلامة والإدارة بالمجمع.

يأتي هذا التمرين ضِمن خطط التمارين العملياتية الكبرى للهيئة لتحقيق الاستجابة الفورية، وتوحيد الجهود مع الجهات المشاركة، وقياس جاهزيتها للتعامل مع مثل هذه البلاغات لحماية الأرواح والممتلكات والتقليل من المخاطر.

تعليق عبر الفيس بوك