الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

مديرية الكشافة والمرشدات تناقش استعداداتها لتنظيم المخيم الشتوي

الأحد 31 ديسمبر 2017 05:34 م بتوقيت مسقط

مديرية الكشافة والمرشدات تناقش استعداداتها لتنظيم المخيم الشتوي

 

مسقط - الرؤية

ناقشت المديرية العامة للكشافة والمرشدات استعداداتها لتنظيم المخيم الكشفي الشتوي لمرحلة الكشافة الذي يقام بمخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة خلال الفترة من 14 إلى 19 يناير تحت شعار" الكشفية قيم مبادئ .. ثابتة ".

ترأس الاجتماع ليلى بنت أحمد النجار المديرة العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات، وبحضور محمد بن عبدالله الهنائي المدير العام المساعد للكشافة وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام بالمديرية وعدد من القيادات الكشفية بالمديريات التعليمية، وذلك بقاعة الكشافة والمرشدات بمبنى المديرية بولاية بوشر.

في بداية الاجتماع رحبت ليلى بنت النجار بالقادة الكشفيين مشيدة بالجهود الكبيرة التي يبذلونها في المحافظات لتعزيز العمل الكشفي، مؤكدة على أهمية المخيمات وقالت: إنها بيئة لتطبيق المناهج الكشفية وتعزيز القيم الوطنية واكتشاف المواهب وتعزيزها، من خلال ما يتضمنه المخيم من برامج وأنشطة تلبي احتياجاتهم المختلفة.

وأضافت أن اختيار قادة البرامج تم وفق آليات جديدة، للاستعانة بهم في إدارة المخيم وتنفيذ البرامج المختلفة برؤية عصرية، تتيح لهم الفرص للقيام بدورهم في القيادة وإدارة المخيم بهدف الإسهام في إعداد جيل من قادة المستقبل، موضحة أنَّ الاجتماع يناقش برنامج المخيم لذلك نتطلع من خلاله إلى طرح أفكار ورؤى جديدة لاختيار أنشطة هادفة، بما يتوافق مع متطلبات الوضع الحالي.

من جانبه أوضح محمد بن عبدالله الهنائي المدير العام المساعد للكشافة أن الاجتماع يهدف إلى الخروج ببرنامج متطور، وأكد على أهمية دور القادة الكشفيين في تطوير البرنامج والأنشطة المعدة للمخيم، مشيرًا إلى أن المديرية أتاحت الفرص لعدد من القيادات المجيدة في المحافظات التعليمية للمشاركة في إدارة المخيم والإشراف على تنفيذ أنشطته وبرامجه.

بعدها استعرض مسلم الحراصي رئيس قسم تنمية المراحل والعضوية الخطوط العريضة لبرنامج المخيم العام وأنشطته المختلفة مستعرضاً الأهداف العامة للمخيم وعدد المشاركين والبرنامج الزمني للفعاليات والأنشطة التي سوف تنفذ داخل وخارج المخيم، واللجان المشاركة في إدارة وتنظيم المخيم، بعدها تم تقسيم المشاركين إلى لجان لمناقشة تفاصيل البرنامج وتحديد احتياجات اللجان والأدوات اللازمة توافرها لإنجاح مهامها وإعداد توصيف للأنشطة التي تنفذ ببرنامج المخيم وتوزيع الوفود المشاركة من مختلف المحافظات التعليمية ووضع مسميات للمخيمات الفرعية.

وسيتضمن المخيم عددا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة منها ملتقى المواهب الكشفية ودورة تنمية المهارات القيادية للقيادات الطبيعية ومسابقات رياضية ضمن مهرجان الرياضة للجميع وزيارة للمعالم السياحية بمحافظة جنوب الباطنة، إلى جانب تنفيذ جلسات تدريبية وحوارية لعرفاء طلائع الكشافة وتنفيذ عدد من أعمال الخدمة العامة وتنظيم حفلات السمر الإبداعية.