مشاركة واسعة في ملتقى أصيلة السادس

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

جعلان- علي برياء

شهدت فعاليات ملتقى أصيلة السادس بمنطقة أصيلة الساحلية بولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية مشاركة واسعة وبرامج متنوعة برعاية الملتقى محمد بن سليمان اليحمدي مدير دائرة الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية بحضور كبير من أهالي المنطقة والمناطق والقرى المجاورة.

اشتمل الملتقى على يوم ترفيهي وفقرات رياضية متنوعة أبرزها سباق المارثون المفتوح لمسافة 1500 متر ومسابقة دفع الجلة ولعبة الكراسي والبالونات وشد الحبل والكرة الطائرة.

الفترة المسائية تضمّنت حفلا فنيا ساهرا اشتمل على كلمة افتتاحية حول أهميّة العمل التطوعي ودوره في بناء المجتمع ونشر المحبة والترابط الاجتماعي، حيث إنّ نجاح أي مجتمع لا يتأتى إلا في ظل وجود كوكبة من المتطوعين المؤمنين بأهمية الرسالة التي يحملونها على عاتقهم، وأنّ إقامة مثل هذه الملتقيات بشكل دوري يقوي العلاقة بين أفراد المجتمع الواحد، وخاصة في البرامج التي تعنى بالشباب الذين بفضلهم تتقدم المجتمعات وتنهض الأمم.

ويأتي هذا الملتقى ليحقق العديد من الأهداف والتطلعات والآمال ومنها تقوية أواصر العلاقة بين أفراد المجتمع والعمل على تنمية قدرات الشباب في المجال الرياضي والثقافي والاجتماعي وكذلك احتضان الشباب المبدعين ورفع قيمة المسؤولية الاجتماعية وفكرة العمل التطوعي.  

كما تضمّنت الأمسية فقرات مع الشعراء راشد المشرفي وخليفة الصائغ ونجم الشلة أحمد الخوذيري وسعيد الغيلاني، كما قدم طلبة وطالبات مدرسة أصيلة للتعليم الأساسي لوحة فنية إضافة إلى فن البرعة، وعرض مسرحي وفنون بحرية شعبية مغناة، وعروض مرئية حول دور فريق سواعد الخير التطوعي وأعماله الخيرية في خدمة المنطقة لفئة المحتاجين من الأسر وأصحاب ذوي الدخل المحدود وعرض مرئي حول أنشطة الملتقى قدمه جمعة الغيلاني.   

وقال سعيد بن محمد الغيلاني – رئيس فرع القبس – المشرف العام أن الملتقى نأمهدف إلى تنشيط الحركة السياحية بمنطقة أصيلة وتعزيز وغرس الروح الرياضية والاجتماعية بين أفراد المجتمع المحلي.

وحول دور وزارة الشؤون الرياضية في دعم مثل هذه الملتقيات الشبابية أشار محمد بن سليمان اليحمدي مدير دائرة الأنشطة بالوزارة إلى وجود مساعي جاهدة للدعم المتواصل والمستمر لمثل الفعاليات والأنشطة الرياضية الشبابية لنشر الثقافة الرياضية وصقل مهاراتهم الإبداعية.

وفي الختام قام راعي الحفل بتسليم الشهادات والهدايا التذكارية للمشاركين والداعمين.

 

تعليق عبر الفيس بوك