ورشة لتعريف أصحاب مكاتب سند بالخدمات الإلكترونية لـ "القوى العاملة"

 نزوى – الرؤية

نفذت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية ورشة عمل لتعريف أصحاب الأعمال ومكاتب سند للخدمات بالمحافظة والعاملين فيها بخدمة نقل الخدمات الإلكترونية. وتأتي الخدمات المقدمة من وزارة القوى العاملة تماشياً مع رؤية الحكومة الرشيدة في تقديم الجديد من هذه الخدمات للمستفيدين من خدمات الوزارة.

وقال خالد بن ناصر بن سعود النبهاني من قسم التراخيص وبطاقات العمل بالمديرية إنّ وزارة القوى العاملة تعمل على إنجاز التحول الإلكتروني لجميع خدماتها المقدمة للمستفيدين من أصحاب الأعمال والمقيمين للتسهيل على أصحاب الأعمال وإتاحة المجال لإنجاز معاملاتهم عبر الأنظمة الإلكترونية دون الحاجة للحضور إلى منافذ الخدمة.

وقد سلطت حلقة العمل الضوء على التعريف بآلية العمل فيما يتعلق بخدمات نقل الكفالة للقوى العاملة الوافدة، كما تمّت مناقشة آلية تعديل المهن والأجور عن طريق مكاتب سند للخدمات، والتحديات التي تواجه مكاتب سند وبعض أصحاب الأعمال فيما يتعلق بهذه الخدمات وإيجاد الحلول لتخطي هذه التحديات والطرق القانونية لاستلام هذه الطلبات عن طريق المكاتب. وقد بدأت وزارة القوى العاملة تطبيق خدمات التراخيص وعقود العمل الإلكترونية لجميع الدرجات التجارية في الأول من يونيو 2016.

تعليق عبر الفيس بوك