بالصور.. إقبال كبير على الحملة الرابعة للتبرع بالدم بولاية السيب

...
...
...
...
...

مسقط-الرية

نفذت في ولاية السيب على التوالي منذ بداية شهر ديسمبر وحتى الآن 4 حملات تطوعية للتبرع بالدم لصالح  بنك الدم المركزي، وذلك  بمبادرة شبابية مجتمعية إنسانية من أهالي ولاية السيب تحت شعار "السيب تتبرع بالدم"  "وليستمر العطاء".

وعمل شباب متطوعون في هذه المبادرة منذ أسابيع ماضية لضمان إنجاحها، بالتشارك مع عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات النشيطة محليا من أجل جمع عدد أكبر من وحدات الدم لصالح  بنك الدم المركزي

وتأتي هذه الحملة تعبيرا عن مشاعر التضامن والتعاطف مع المرضى وتقديم وحدات الدم التي يحتاجونها في رحلة علاجهم واعطاء قدوة لجميع الشباب من أجل الاقبال على المشاركة في مثل هذه المبادرات .

وشهدت  المحطة الرابعة اقبالا من الشباب المتطوعون في كلية الشرق الاوسط بواحة المعرفة  في ساعات مبكرة حيث حضروا مقر الكلية مجموعة كبيرة جداً من طلبة الكلية وايضا من خارجها  وفاءً لعهودهم مع مطلقي هذه المبادرة الحميدة .

الجدير بالذكر ان هذه المبادرة الانسانية والتي انطلقت منذ بداية شهر ديسمبر الجاري و بالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية ومكتب والي السيب ووزارة الصحة متمثلة في بنك الدم المركزي اتت في اطار  تعزيز ثقافة التبرع بالدم وغرس القيم الانسانية في الاجيال الناشئة ومساعدة المؤسسات الصحية لتوفير مخزون جيد من الدم وقد يأتي هذا تأكيد على الفوائد العظيمة التي يحصل عليها الفرد بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام من خلال تبرعه بالدم ووعيه التام بأهمية هذا العمل الاخلاقي الجليل.

هذا وسوف تكون هذه المبادرة على مدار الاعوام القادمة  والتي ستهدف إلى خدمة المجتمع و إحداث فارق إيجابي في المجتمع المحلي، فضلا عن تعزيز روح المبادرة والمشاركة في المبادرات الخيرية التي تخدم المجتمع، الأمر الذي تجسد في العديد من المبادرات المجتمعية التي شارك فيها الاهالي على وجه العموم وأهالي ولاية السيب المبادرين لهذه الحملة بشكل خاص.

وقال سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب : "تأتي مبادرة التبرع بالدم في إطار الحرص على تنمية حس المسؤولية الاجتماعية لدى موظفيها، وترسيخ قيم العطاء وفعل الخير كأسلوب حياة وثقافة مجتمعية، وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية بين المؤسسات والأفراد، والتي تتمثل في التشجيع على الممارسات الإيجابية التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع". 

كما تحدثت مها بنت مسعود المسكرية انه "من واجب المؤسسات والجهات الحكومية على اختلاف عملها توجيه موظفيها وروادها إلى أهمية العمل الإنساني والتطوعي، والعمل على إرساء قواعد البذل دون مقابل، وتشجيع ثقافة التبرع بالدم، التي من شأنها تقوية أواصر العلاقات الاجتماعية والإنسانية ومساعدة الآخرين”.

 كما أشاد عميد كلية الشرق الاوسط  بدور بنك الدم المركزي وتعاونه لهذه المبادرة، وسعيه الدائم للتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بهدف تنظيم حملات التبرع بالدم والإشراف عليها من قبل طواقم طبية مختصة، بهدف دعم منظومة نقل الدم في الدولة، وتوفير وحدات الدم للمرضى والمحتاجين إليها.

تعليق عبر الفيس بوك