3 عقود لدعم الشبكة الكهربائية في مسقط

الرؤية – أحمد الجهوري

وقعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء- إحدى شركات مجموعة نماء- أمس بمقرها الرئيسي بمرتفعات المطار ثلاثة عقودات بقيمة أكثر من 4 ملايين ريال عماني بحضور وقعها من جانب الشركة المهندس عبدالله بن سعيد البدري الرئيس التنفيذي للشركة وعن المقاولين الرؤساء التنفيذيين للشركات التي أرسيت عليها المناقصات.

وأكد البدري أن توقيع هذه الاتفاقيات لتعزيز وضع الإمداد الكهربائي في ولاية السيب وولاية بوشر وولاية العامرات، موضحا أن شركة مسقط لتوزيع الكهرباء تقوم باستثمار قرابة 45 مليون ريال عماني سنوياً لتعزيز منظومة الكهرباء بمحافظة مسقط، لافتا إلى جودة الشركات التي تتعامل معها الشركة وأن تعثرها وتأخرها في تسليم المشاريع يمثل نسبة قليلة جدا.

وتأتي الخطوة تماشيا مع مساعي الشركة الحثيثة والدائمة في سبيل التطوير والتشغيل الآمن والاقتصادي لشبكتها الكهربائية في محافظة مسقط بما يتوافق مع متطلبات التنمية الشاملة في مجالات التطوير العمراني والاقتصادي والصناعي.

ويقضي العقد الأول بتوسعة محطة المعبيلة الجنوبية رقم 2 من سعة (2 x 20) ميجا فولت أمبير إلى سعة (3x 20) ميجا فولت أمبير بلغت قيمة إسناد المناقصة مليون ومئة وتسعة وتسعين ألف ريال عماني، وتم إسنادها لشركة غنتوت للنقليات والمقاولات العامة.

أما العقد الثاني فيختص بتوسعة محطة الخوير الجنوبية رقم 1من سعة (2x20) ميجا فولت أمبير إلى سعة (3 20 x) ميجا فولت أمبير بلغت قيمة إسناد المناقصة مليون وأربعمائة وثمانية وتسعين ألف ريال عماني للشركة العمانية الوطنية للهندسة والاستثمار، فيما اشتمل العقد الثالث على إنشاء محطة بوشر رقم2 بسعة (320) ميجا فولت أمبير بلغت قيمة إسناد المناقصة مليون وتسعمائة وأربعة وعشرين ألفا ومئة وثمانية وستين ريالا عمانياً وتم إسنادها للشركة العمانية الوطنية للهندسة والاستثمار.

ويسهم تنفيذ هذه المشاريع في رفع كفاءة الشبكة الرئيسية للكهرباء لمقابلة ارتفاع الأحمال نظرا للتوسع السكاني المطرد في المناطق التي تُغطيها هذه المحطات، وتعد هذه العقود ضمن حزمة أعمال تقوم بها الشركة لتدعيم شبكة الكهرباء في محافظة مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك