"شباب الشورى" تناقش التوظيف مع عدد من الباحثين عن عمل

مسقط - الرؤية

استضافت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى عددًا من الباحثين عن عمل، من مختلف التخصصات وسنوات التخرج؛ وذلك في إطار مناقشتها لدراسة "متابعة تحليل تشغيل القوى العاملة الوطنية".

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017/2018) من الفترة الثامنة، برئاسة سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وأشار رئيس اللجنة إلى جهود المجلس بشكل عام واللجنة على وجه الخصوص، في متابعة موضوع الباحثين عن عمل، إضافة للدراسات التي قام بها في هذا المجال خلال السنوات الماضية. وأكد سعادته أن الحكومة عبر مؤسساتها المختلفة تولي موضوع الباحثين عن عمل اهتماما كبيرًا، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يهدف للاستماع إلى التحديات والصعوبات التي تواجهه الباحثين عن عمل، وبحث آليات لإيجاد الحلول المناسبة لها.

من جانبهم، تحدث الباحثون عن عمل عن بعض الإشكاليات المتعلقة بتوافر الفرص الوظيفية لمختلف التخصصات، خاصة التخصصات الإنسانية، وبعض التحديات الخاصة بمنصات التوظيف، وتجاربهم وتجارب زملائهم في سبيل بحثهم عن وظائف توائم تخصصاتهم وطموحاتهم خلال الفترة السابقة.

وفي إطار دراستها "تحليل ومتابعة تشغيل القوى العاملة الوطنية"، من المقرر أن تستضيف اللجنة عددًا من الجهات المعنية بالموضوع، إلى جانب خطتها للقيام بزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات والشركات للنظر حول آليات التعمين وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة للقوى العاملة الوطنية.

إلى ذلك، ناقشت اللجنة ضمن جدول أعمالها مجموعة من البنود الأخرى منها الاطلاع على مجموعة من الرسائل الواردة إليها؛ منها: الرغبة المبداة من أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس بشأن إنشاء وحدة تختص بقياس سرعة الإنجاز وضمان الجودة في الأجهزة الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك