حلقة عمل لتحفيز المدربين على استخدام التقنيات التفاعلية

مسقط - الرؤية

نظم مركز التميز في التعليم والتعلم، صباح أمس، في جامعة السلطان قابوس، حلقة عمل حول استخدام التقنيات التفاعلية؛ بهدف إشراك الطلاب نحو تعلم أعمق، قدمها الدكتور باتريك غيلباود أستاذ مشارك في كلية الدراسات العليا بجامعة وينثروب بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف الحلقة لمساعدة المدربين على تعزيز مشاركة المتعلمين وتفاعلهم وتحفيز أدائهم وإنجازهم؛ من خلال التكامل الدقيق بين الأدوات التفاعلية التربوية والتقنيات في المقررات الدراسية.

وساعدت دروس حلقة العمل المشاركين على فهم نظريات التعلم ذات الصلة باستخدام التقنيات التفاعلية لدعم التعليم وتقييم التدريس الفعال والمناهج التعليمية التي تركز على زيادة مشاركة المتعلمين وتفاعلهم.

وقد ساعدتْ حلقة العمل على خلق أنشطة تعليمية نشطة قائمة على الاستقصاء، ترتكز على أساليب التدريس وتدعم أفضل الممارسات فيه؛ بما في ذلك: فهم الحاجة لاستخدام مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية لمعالجة أنماط التعلم المختلفة؛ واختيار وتوظيف التقنيات لتحقيق نتائج التعلم المرجوة.

تضمنت الحلقة 6 جلسات؛ تناولت مقدمات وأساليب تدريس أعضاء هيئة التدريس، ونظريات التعليم، وكذلك مناهج التدريس التي تدعم التعليم والتعلم باستخدام التكنولوجيا، كما تم عرض أساليب التدريس والتعليم وأدوات تفاعلية لإتقان التعليم على المستوى الفردي والجماعي، وتضمنت الجلسة الأخيرة دراسة استقصائية لتقييم نتائج حلقة العمل.

يُذكر أن الدكتور غيلباود لديه خبرة في التدريس والبحث في مجال تقنيات التعليم المعزز، والممارسات التعليمية المبتكرة.

تعليق عبر الفيس بوك