الوحدة الجديدة ذراع الوزارة لتنفيذ مشروعات الطرق والمطارات والموانئ

"النقل" توقع اتفاقية إدارة مشروع الأنفاق على طريق "بدبد- صور" عبر "إنشاء"

 

النعيمي: افتتاح "الباطنة السريع" في أبريل 2018.. ومناقصة لتمديد "مسقط السريع" إلى بدبد

الحاتمي: "إنشاء" تتكامل مع القطاع الخاص في إدارة المشاريع بأيد وطنية وجودة عالية

 

الرؤية - نجلاء عبد العال

وقعت وزارة النقل والاتصالات صباح أمس اتفاقية لإدارة مشروع الأنفاق على طريق بدبد ـ صور مع وحدة "إنشاء" لإدارة المشاريع والتابعة لمجموعة أسياد. وقع الاتفاقية نيابة عن وزارة النقل والاتصالات سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، فيما وقعها نيابة عن مجموعة أسياد المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة.

ويتضمن المشروع إنشاء نفقين على المسار عند وادي العق بالإضافة إلى تنفيذ أعمال حمايات للطريق من تساقط الصخور في بعض المواقع وذلك لسلامة مستخدمي الطريق. الجدير بالذكر أن مشروع ازدواجية طريق بدبد- صور يوفر مساراً آمناً وسَلِسًا أمام الحركة المرورية عند إنجازه بما تمَّ تزويده من منشآت لتصريف مياه الأمطار من عبارات وجسور تؤمن انسيابية الحركة المرورية كما تمَّ تصميم المشروع ليكون مساراً بعيدا عن الأودية ومتفادياً المنحدرات الصعبة بعمل القطعيات والردميات اللازمة.

وعقب توقيع الاتفاقية، قال سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي إن هذه الاتفاقية تضع مبادرة البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ" الخاصة بـ"بناء قدرات المؤسسات الحكومية في الإدارة المتكاملة للمشاريع" محل التنفيذ، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد أول مشروع في السلطنة يتم تجربته من خلال هذا التوجه. وأضاف أن الوزارة نفذت مشاريع ضخمة كالطرق والمطارات والموانئ وبجودة عالية من خلال الكفاءات التي تزخر بها الوزارة، مبيناً أنه تطبيقا لسياستها في التطور المستمر وفي تبني الأنظمة الحديثة والمتقدمة في إدارة المشاريع بشكل متكامل، فقد جاءت هذه المبادرة للاستفادة من الخبرات المتوفرة في مجموعة أسياد لتكون وحدة "إنشاء" هي ذراع تنفيذ مشاريع الوزارة في الطرق والمطارات والموانئ تحت مظلة وإشراف الوزارة.

وتطرق سعادته إلى عدد من مشاريع الطرق التي تنفذها الوزارة قائلاً إنه من المؤمل أن يتم افتتاح طريق "الباطنة السريع" خلال شهري مارس أو أبريل المقبلين حيث سيكون الطريق مكتملًا ومفتوحًا إلى وادي الجزي، كما أشار إلى أن هناك اهتمامًا من قبل الحكومة بتنفيذ طريق مسقط السريع إلى بدبد بأربع حارات، وأنه من المؤمل أن يتم طرح المناقصة لهذا المشروع خلال العام المقبل. وأشار سعادته إلى أن طريق دبا- ليما- خصب يحتاج إلى أكثر من 8 أنفاق بطول يتراوح من 1.5 كيلومتر إلى 2 كيلومتر، لكل نفق لمواكبة التطورات التكنولوجية في مجال الطرق.

ومن جانبه، قال المهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي إن وحدة "إنشاء" لإدارة المشاريع في المجموعة ستكون ذراع الوزارة في تنفيذ مشاريع البنية الأساسية وستتكامل مع شركات القطاع الخاص في إدارة هذه المشاريع وبما يتوافق مع ضمان جودة التنفيذ ومع بناء الكفاءات الوطنية في إدارة المشاريع لضمان استدامة هذه المهارات داخل السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك