سلع وإبداعات عمانية متنوعة في "معرض الشيخة" بصلالة

...
...
...
...
...
...
...

الرؤية - إيمان الحريبية

افتُتح بولاية صلالة معرض رائدات الأعمال والأسر المنتجة، بعنوان "معرض الشيخة"، تحت رعاية الدكتورة فاطمة بنت أحمد الغسانية مديرة دائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، وبتنظيم من مؤسسة الشيخة الشاملة لإدارة وتنظيم المعارض لصاحبتها فاطمة بنت محمد بن شيخ باعمر، وتحت مظلة المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار، وفرع غرفة تجارة وصناعة محافظة ظفار، وصندوق الرفد، والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، وبرعاية إعلامية من جريدة "الرؤية".

ويضم المعرض أكثر من 100 مشروع لرائدات الأعمال والأسر المنتجة، والمشاريع المنزلية، ويشمل المعرض أقسامًا متنوعة استطاعت المرأة أن تثبت نجاحها فيها، ويستمر لثلاثة أيام. ويقام المعرض وسط زخم إعلامي لافت، ويضم منتجات تتمتع بجودة كبيرة خاصة في مجال الأزياء خياطة العباية والزي الظفاري التقليدي؛ حيث قدمت عددٌ من مصممات الأزياء المشاركات نماذج متنوعة للثوب الظفاري "بوذيل" بتصاميم عصرية بديعة.

وأعربت المشاركات الدكتورة فاطمة بنت أحمد الغساني -خلال حفل الافتتاح- عن أن المعرض يدل على إجادة المرأة في محافظة ظفار ووعيها بأهمية ريادة الاعمال، ولمشاركة في التنمية الاقتصادية تلبية للدعوة والثقة السامية الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله.

وقالت المصورة ندى بنت حافظ بيت سويلم: إن رائدات الأعمال في محافظة ظفار في نشاط وحركة دؤوبة خلال العامين الأخيرين؛ مما يدل على وعي كبير بأهمية المشاركة الاقتصادية والمجتمعية وإثراء السوق بمنتجات عمانية. وأكدت أن هذه المعارض اتاحت الفرصة لظهور الكثير من الأسماء العمانية في مجالات اقتصادية مختلفة، فضلا عن تعزيز عنصر الابتكار والإبداع، خاصة في مجال التصميم والأزياء؛ إذ أبدعت المصممات العمانيات في محافظة ظفار في مجال إبراز الزي التقليدي في محافظة ظفار، في إطار مميز ولافت، محافظا على هويته، ومقدما نماذج للإبداع العماني منقطع النظير.

وقالت حنان بنت محمد البوصي صاحبة مشروع التنسيق الملكي "رويال كوردينشين"، وإحدى المشاركات في المعرض: إن معارض رائدات الأعمال أصبح نافذة تسويقية كبيرة لرائدات الأعمال والأسر المنتجة والمشاريع المنزلية، وهو ما سبب حراكا تسويقيا وشرائيا لافتا لهذه المشاريع، وأكدت أن الاستفادة كبيرة ومثرية، وتشمل التعرف على مشاريع مختلفة، وبناء جسور من التفاعل والتواصل المشترك بين رائدات الأعمال.

وأكدت رائدة الأعمال رقية بنت محمد بن شيخ باعمر صاحبة مشروع "الراقية" للأزياء، أن عنصر الإبداع مهم جدا لكل من ترغب في خوض غمار ريادة الأعمال، حرصا على زيادة التنافسية وتطور المشروع.. وقالت إن مشروع الراقية لم يبدأ كما هو عليه الآن، فقد مر بمراحل مختلفة وتحديات أكثر، لكنه استمر ونجح بفضل الجدية والرغبة الصادقة في تنمية مهاراتي وتقديم المنتج الذي يليق بذائقة المستهلك.

ويأتي "معرض الشيخة" في إطار دعم الأسر المنتجة، وإبراز جهود رائدة الأعمال ومشاريعهن المختلفة، وجرى التركيز عبر وسائل التواصل الاجتماعي على التعريف بالمعرض؛ حيث تقول منظمة المعرض إن المعرض يأتي في ختام العام بعد دراسة وافية لاحتياجات الجمهور من السلع المطلوبة التي يلبيها المعرض عبر مشاركات قيمة لأكثر من 100 مشروع متنوع في مجالات ومستلزمات نسائية مختلفة.

ويعد المعرض منصة تواصل مهمة لكل رائدة أعمال لاكتساب الخبرة اللازمة في عالم الاعمال والتجارة؛ فهناك خليط مميز من رائدات الأعمال تتعدد سنوات الخبرة لديها، وهناك رائدات أعمال أخريات في بداية السلم، إلا أنهن أثبتن موهبة جديرة بالإشادة والتقدير والمشاركة مع الجمهور لاكتساب الثقة اللازمة لمواصلة المشوار في هذا المجال المليء بالفرص. وتختتم فعاليات المعرض اليوم بمقر القاعة الملكية بمنطقة السعادة بمحافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك