تمول برنامجا لتدريب 4 آلاف طالب ومدرس وممرض على الإسعافات الأولية

"تنمية نفط عمان" تعزز مشاريعها للاستثمار الاجتماعي بـ3 مذكرات تفاهم مع جهات حكومية

 

مسقط - الرؤية

وقعت شركة تنمية نفط عُمان، مؤخرا، 3 مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات الحكومية؛ انطلاقاً من التزامها الراسخ بإنجاز تحسينات ملموسة، وإيجاد فوائد مستدامة للمجتمعات المحلية. وتمهِّد الاتفاقيات الطريق لتقديم تدريب على الإسعافات الأولية في المدارس في كافة أنحاء السلطنة، إضافة لتقديم الدعم لذوي الإعاقة لتمكينهم من دخول سوق العمل، وتطوير واحة في ولاية مقشن.

وبموجب هذه المذكرات، ستموِّل الشركة برنامجاً للتدريب على الإسعافات الأولية، من شأنه أن يطوِّر معرفة المجتمع المحلي بالإسعافات الأولية على نحو مستدام؛ حيث سيصبح المتدربون مسعفين معتمدين قادرين على رفع مستوى الوعي في هذا المجال، وتقديم خدمات الإسعافات الأولية في مجتمعاتهم.

ويستهدف البرنامج -الذي سيستمر ثلاث سنوات- ما لا يقل عن 4 آلاف متدرب؛ من بينهم طلاب المدارس في الصفين العاشر والحادي عشر، والمدرسون وكوادر التمريض في المدارس، علاوة على الموظفين في المديريات العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم، كما ستوفر الشركة معدات التدريب ذات الصلة وعدة الإسعافات الأولية لتوزيعها على المدارس.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة: "تسعى الشركة لنشر ثقافة الصحة والسلامة داخل حدود عملياتها وخارجها على حد سواء. كما تدرك الشركة إدراكاً تاماً أهمية التعليم والتدريب في قطاع الصحة، وتهدف البرامج التي تدعمها لتلبية احتياجات معينة من شأنها أن تعود بالنفع على أكبر قدر ممكن من أفراد المجتمع. وقد كثفت الشركة من دعمها للمعاقين بتمويل برنامج للتدريب على مهارات التوظيف يستهدف 25 من البالغين العمانيين ذوي الإعاقة من محافظة مسقط. ويهدف هذا البرنامج لتلبية متطلبات توظيف المشاركين فيه لتمكينهم من دخول سوق العمل.

وأضاف العجمي: لطالما دعمت الشركة ذوي الإعاقة، ولدينا علاقات تعاونية مع عدد من الجهات المعنية؛ منها: معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، والجمعية العُمانية للمعاقين. وستموّل الشركة مشروع تطوير واحة عين مقشن والذي سيتضمن توفير عدد من مظلات الاستراحة وممرات مهيَّأة للمشاة تتصل بمواقف مركبات الزائرين. ومن شأن هذه الواحة أن تكون وجهة سياحية للزائرين، إضافة لكونها إحدى نقاط الجذب للمسافرين إلى صلالة خصوصاً في فصل الخريف.

وقد وقع على مذكرات التفاهم كل من المهندس عبدالأمير العجمي، وعدد من المسؤولين الحكوميين منهم سعادة الشيخ أحمد من مسلم سهيل جداد والي مقشن، وعلي بن جابر الذهلي مدير عام البرامج التعليمية بوزارة التربية والتعليم، ومحمد بن أحمد المحروقي مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة التنمية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك