كلاسيكو خليجي يجمع السعودية والإمارات

الكويت - أحمد السلماني

يأمل الأخضر السعودي في تحقيق فوزه الثاني في خليجي 23 التي تستضيفها الكويت عندما يلتقي الأبيض الإماراتي في الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

وفاز الأخضر السعودي – الذي يشارك بالصف الثاني -  2-1 في مباراة الافتتاح، وحصد أيضًا العلامة الكاملة بالفوز على منتخبنا الوطني بهدف نظيف.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن المنتخب الإمارتي برصيد متساو فلكل منهما 3 نقاط.

وربما يفتقد المنتخب السعودي خدمات مهاجمه هزاع الهزاع الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في مباراة الافتتاح، ليُغادر الكويت عائدا للمملكة ليبدأ رحلة العلاج.

ويرجح التاريخ كفة المنتخب السعودي على حساب نظيره الإمارتي قبل لقاء اليوم، وظهر لاعبو الصف الثاني للأخضر بشكل جيد في لقاء الافتتاح في خطوة ترمي لإثبات تواجدهم وأحقية البعض منهم في التواجد مع الأخضر بمونديال روسيا.

أما المنتخب الإماراتي الذي يقوده المخضرم زاكروني، فيعول على الأسماء القوية التي تزخر بها صفوفه مثل عموري وعلي مبخوت وأحمد خليل حال مشاركته، لذا فيلوح في أفق مواجهة من العيار الثقيل سيكون إستاد جابر الدولي مسرحاً لأحداثها. ومن الطبيعي أن يعتمد الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش مدرب الأخضر السعودي على التشكيلة التي منحته التفوق في لقاء الافتتاح، وربما سيكون التغيير الوحيد هو الدفع بمختار فلاته بديلا لهزاع الهزاع الذي انتهى موسمه، بالإضافة للدفع بالفردي وعمر هوساوي.

مواجهات المنتخبين

التقى المنتخبان في 35 مباراة دولية، فاز الأخضر في (21) وفاز الأبيض في (7)، فيما حضر التعادل (7) مرات من جانبه قال البيرتو زاكيروني إنه لم يكن هناك وقتا كافيا للإعداد لأن المباريات متقاربة وبطولة كأس الخليج محطة إعداد للنهائيات الآسيوية.
وأضاف خلال الموتمر الصحفي "المنتخب السعودي ظهر بمستوى جيد أمام الكويت وهو واحد من أفضل المنتخبات الآسيوية والدليل صعوده لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 والدوري السعودي قوي.
وأكد زاكيروني أنه سيجلس مع اللاعبين وسيعرض فيديو المباراة عليهم لشرح نقاط الضعف والقوة لديه.
وأكد المدرب الإيطالي على جهوزية عمر عبدالرحمن رغم عودته من الإصابة والمباراة ستكون صعبة للفريقين.
وأضاف: أدرك عدم رضاء الشارع الرياضي الإماراتي عن المستوى في المباراة الأولى لعدم جاهزية بعض اللاعبين وكأس الخليج فرصة للزج بلاعبين جدد لإعدادهم للاستحقاقات المقبلة.
وعن استبعاده لأحمد خليل قال إن ذلك حدث لكونه عائدا من إصابة ولم يتدرب مع أي نادٍ ومشاركته تعتمد على عودته للتدريب.
وأكد مهند العنزي كابتن المنتخب الإماراتي على قوة المنتخب السعودي ومع ذلك وبالأسلوب التكتيكي الذي قدمه زاكيروني للاعبين واستيعابهم له سيضمن ذلك تخطينا لعقبة المباراة.

وقال كرونيسلاف يوريزيتش مدرب المنتخب السعودي "بعد مباراة الكويت نعيش حالة معنوية عالية ومستعدون لمباراة الإمارات وخلال الفترة القصيرة هذه نؤكد أن المنتخب جاهز للمباراة"  

وأضاف «شاهدنا مباراة عمان والإمارات وسنعمل من خلالها على اللعب بالأسلوب الأمثل لضمان الفوز".
وقال«أدرك خطورة لاعبي الإمارات ونحترم شهرة مدربهم وقوة المنتخب الإماراتي ولكني كمدرب أركز  على فريقي أكثر من التركيز فيما يدور لدى الطرف الآخر .مهم جدا أن نقدم مباراة جيدة، وبالأسلوب الذي يضمن الحصول على نقاطها.
وعن إصابة هزاع الهزاع قال إن بديله مختار فلاته وآخرين قادرين أن يحلوا محله وكمدرب أدرك إمكانيات لاعبي المنتخب وسأختار أفضلهم.
وأضاف«حزين لإصابة هزاع وخلال فترة الإعداد اجتهد اللاعب وأتمنى أن يرجع للمباريات مجددا والإصابات واردة وقد تؤثر على لاعبي المنتخب السعودي في طريقهم للذهاب لروسيا 2018 وشاركنا بالبطولة لأهميتها" .
من جانبه قال صالح العمري قائد المنتخب السعودي إن الجماهير السعودية ليست بحاجة إلى دعوة واعتدنا على وقوفها خلف الأخضر دائمًا.

تعليق عبر الفيس بوك