"حيا للمياه" تغلق محطتي مدينة السلطان قابوس وشاطئ القرم بمسقط

 

مسقط - الرؤية

أعلنت حيا للمياه عن إيقاف محطتي معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة السلطان قابوس (2500 متر مكعب في اليوم) وشاطئ القرم (7500 متر مكعب في اليوم) وتحويل مياه الصرف الصحى من هاتين المحطتين إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالأنصب.

ويأتي ذلك استكمالا لمراحل تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمحافظة مسقط، وسعياً من حيا للمياه لتقديم خدماتها مع المحافظة على البيئة خالية من التلوث والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وكذلك الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة. وجاء هذا الإجراء بعد إكمال عدة مشاريع رئيسية منها مشروع الخط الرئيسي لشبكة الصرف الصحي بولاية بوشر والذي يمتد بطول حوالي خمسة وعشرين كيلومترا من دوار الحمرية إلى تقاطع إشارات المركز الصحي بالغبرة وبأقطار تبدأ من 1000 ملم إلى 2000 ملم وبأعماق تبدأ من خمسة أمتار إلى عمق يصل لأكثر من 12 مترا. وأتاح اكتمال وتشغيل هذا الخط الرئيسي من أنابيب الصرف الصحي لربط مناطق القرم ومدينة الإعلام والتي تبلغ أطوال أنابيب الصرف الصحي بها حوالي 104 كيلومترات ويتضمن 19 محطة للرفع والضخ، وكذلك ربط شبكة الصرف الصحي القائمة بمنطقة شاطئ القرم "منطقة الصاروج". وتم نتيجة لذلك الاستغناء عن 12 محطة للرفع والضخ بهده المنطقة، وكذلك الاستغناء عن محطة معالجة مياه الصرف الصحي بشاطئ القرم والتي تقع في وسط المدينة بالقرب من وزارة الإسكان والذي ساهم في الحد من تشويه هذه المنطقة التجارية المهمة. وكذلك تمكنت الشركة من ربط شبكة الصرف الصحي لمدينة السلطان قابوس بالخط الرئيسي للصرف الصحي بولاية بوشر وإلغاء محطة المعالجة والتي كانت مصدر قلق للقاطنين في هذه المنطقة.

ويرتبط الخط الرئيسي لمياه الصرف الصحي بولاية بوشر (القطاع الشرقي) مع شبكات الصرف الصحي على جانبي شارع السلطان قابوس بدءاً من دوار الحمرية إلى منطقة العذيبة حيث يصب هذا الخط في منطقة أولية لتجميع مياه الصرف الصحي لمحطة الضخ الرئيسية بالعذيبة والتي تقوم بضخ ما يصلها من مياه الصرف الصحي إلى محطة الأنصب.

يشار إلى أنّ حيا للمياه تسير بخطى حثيثة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بمحافظة مسقط على ضوء الخطة الرئيسية المعتمدة للمشروعات الرئيسية وبدعم من أجهزة الدولة المعنية لجعل مسقط أكثر اخضراراً وصحة وتقديم خدماتها المتميزة لجميع مستخدمي شبكات الصرف الصحي.

تعليق عبر الفيس بوك