"شراكة" تناقش تكاليف مشروعات رواد الأعمال في شمال وجنوب الباطنة

 

مسقط - الرؤية

أقيمت نهاية الأسبوع الماضي أولى سلسلة ورش عمل "احسبها صح" في منتجع النهضة بولاية بركاء وفندق كراون بلازا بولاية صحار، والتي تأتي في إطار إتفاقية التعاون بين كل من الشركة الوطنية للتمويل وصندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة".

وتسعى هذه الورش إلى بناء مهارات أصحاب المشروعات وبالأخص في فهم الجوانب المتعلقة باحتساب تكاليف المشروع، وتوقعات المبيعات، والموارد المطلوبة، والمصروفات التشغيلية والتكلفة الرأسمالية. ورعى سعادة هلال بن ناصر السدراني عضو مجلس الشورى بولاية صحار، حفل توزيع شهادات إتمام الورشة بحضور كبار موظفي الشركة الوطنية للتمويل. وخصصت أول ورشتين لقاطني محافظتي جنوب وشمال الباطنة، حيث قدّم الورشة عبدالله بن حمود الجفيلي المدير العام لشراكة. وأشار الجفيلي إلى أهميّة الورشة، موضحا أنّه من أبرز التحديات التي تواجهها المؤسسات في المراحل الأولية عدم وجود آلية واضحة للنموذج المالي والتي من خلاله يتم احتساب الموارد التي يحتاجها المشروع وربطها بالمصروفات المطلوبة لإنجاز العمل، وتأتي هذه الورشة لتغطي هذا الجانب المهم المتعلق بإدارة موارد المشروع بطريقة مهنية.

وقال محمد بن حميد المرزوقي مدير أول الموارد البشرية والإدارة، الشركة الوطنية للتمويل "سعداء بهذا التعاون البناء بين صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" والشركة الوطنية للتمويل، والتي تأتي كجزء من مبادرات الشركة الوطنية للتمويل في الاستثمار الاجتماعي وبناء القدرات الوطنية، وتنص الاتفاقية الموقعة بيننا على تقديم 10 إلى 12 ورشة عمل في كل محافظات السلطنة تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف سعيد البلوشي مدير فرع صحار للشركة الوطنية للتمويل: "لاقت الورشة إقبالا من قبل رواد الأعمال وأصحاب المشروعات في محافظتي جنوب وشمال الباطنة، فقد حضر أكثر من 40 صاحب مشروع للورشة، واستفاد الحضور من المعلومات القيمة التي قدمت في الورشة على شكل تمارين متعلقة بكيفية احتساب تقديرات المبيعات والموارد المطلوبة".

 

تعليق عبر الفيس بوك