يستفيد منه الطلاب والمعلمون وممرضو الصحة النفسية

مذكرة تفاهم بين "التربية" و"تنمية نفط عمان" لتمويل برنامج تدريبي للإسعافات الأولية

مسقط - الرؤية

وقعت وزارة التربية والتعليم مع شركة تنمية نفط عماني (PDO)، مذكرة تفاهم لتمويل برنامج تدريبي على الإسعافات الأولية للطلاب والمعلمين وممرضي الصحة النفسية، وقعها من جانب التربية علي بن جابر الذهلي مدير عام المديرية العامة للبرامج التعليمية، ووقعها من جانب شركة تنمية نفط عمان المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة. حضر التوقيع من جانب التربية والتعليم الدكتور منير البلوشي الخبير بمكتب وكيل التربية للتعليم والمناهج، والدكتورة رضية الحبسية مديرة دائرة البرامج الإرشادية والتوعوية، حضر من جانب شركة تنمية نفط عمان حنان بنت سيف الرمحية مستشارة الاستثمار الاجتماعي.

وتنص المذكرة على تمويل شركة تنمية نفط عمان لبرنامج تدريبي في مجال الإسعافات الأولية لجميع مدارس السلطنة، يستهدف طلاب المدارس من الصفوف (11-12)، ويضاف إليهم طلاب (الصف العاشر) في بعض المدارس، ومعلمو العلوم الراغبون في الاستفادة من البرنامج التدريبي، وممرضو الصحة المدرسية. يستمر البرنامج التدريبي لمدة ثلاث سنوات -تبدأ من العام 2018م- وسيتبع توقيع مذكرة التفاهم تشكيل فريق عمل لتنفيذ بنود المذكرة، ومتابعة البرنامج التدريبي في الحقل التربوي.

وقال الدكتور منير البلوشي إن الهدف الأساسي من الاتفاقية هو تدريب الطلاب والمعلمين وممرضي الصحة المدرسية على الحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب في البيئة المدرسية، مضيفا أن الطالب معرض للعديد من الإصابات العرضية في البيئة المدرسية. ومن هنا، تأتي أهمية دور البرنامج لمساعدته في تجاوز محنة الإصابة التي تعرض لها أثناء وجوده في المدرسة وممارسته للأنشطة المدرسية.

وقال المهندس عبدالأمير العجمي إن الدعم يأتي في إطار سياسة الشركة لتعزيز وعي المجتمع العماني عموما بمقتضيات الصحة والسلامة والبيئة، ونابع من الالتزام الراسخ للشركة لتحقيق الفوائد لعمان وأهلها ممثلة في الفئة المستهدفة، ومن أجل تنمية جيل يعنى بالصحة لضمان ترسيخ المعرفة في القلوب والعقول ونقلها إلى الأجيال المتعاقبة.

تعليق عبر الفيس بوك