أعضاء "في بيئتي متطوع" يتعرفون على إستراتيجية "بيئة"

مسقط - الرؤية

استضافت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، مؤخراً، 35 متطوعًا ومتطوعة في مبادرة "في بيئتي متطوع"، التي ينظمها المركز الوطني للبحث الميداني بالتعاون مع الشركة. وتهدف الزيارة لتعريف المتطوعين بإستراتيجية الشركة في إدارة قطاع النفايات في سلطنة عُمان لزيادة الوعي البيئي للمتطوعين.

ومن أهم أهداف مبادرة "في بيئتي متطوع" الزيارات الميدانية التي بدأت بجولة في مردم الملتقى الهندسي بالعامرات؛ حيث تعرف المشاركون على آلية تشغيل المردم الهندسي. وقال خالد بن خلفان المعشري مدير موقع الملتقى بالعامرات بشركة سويز البشائر: كانت الزيارة بمثابة التعاون المثالي والمعهود بيننا لتثقيف المواطنين وتوعيتهم حول المرادم الهندسية، وآلية عملها ودورها في حماية البيئة.

وانتقل المشاركون لزيارة محطة عصارة النفايات في العامرات، وقد قدم رياض بن عاشور كسكاس مهندس بيئي في المحطة، نبذة تعريفية عن المحطة وتطرق أيضًا لكيفية معالجة عصارة النفايات بالطريقة العلمية الحديثه. ثم زار المشاركون مقر الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" في بوشر لتلقي عرض شامل حول الشركة وإستراتيجيتها ورؤيتها.

وقدم حمد بن عبدالله المزروعي ضابط التوعية المجتمعية بشركة "بيئة"، أول عرض مرئي عن  إستراتيجية الشركة في إدارة قطاع النفايات في سلطنة عُمان، وأشار إلى أنواع النفايات وكيفية التعامل معها قبل وبعد إنشاء الشركة ونقل القطاع وتوعية المجتمع. ثم قدمت فاطمة سعيد الكندية إداري تطوير أعمال بشركة "بيئة" عرضًا عن المشاريع المستقبلية في إعادة التدوير وأهميته اقتصاديًّا وبيئيًّا، وأوضحت جهود الشركة وخططها في هذا المجال.

يُشار إلى أن برنامج "في بيئتي متطوع" مبادرة أطلقها المركز الوطني للبحث الميداني في مجال حفظ البيئة لتدريب 100 متدرب ومتدربة في مجال التطوع البيئي، حتى يتم تزويدهم بالمعارف والحقائق حول البيئة، وإكسابهم المهارات المختلفة حول البيئة والقضايا المتعلقة بها. ويأتي البرنامج في عدة مراحل؛ حيث يتكون من عدد من المحاضرات وحلقات النقاش والزيارات الميدانية.

تعليق عبر الفيس بوك