رئيس مجلس الدولة يرعى افتتاح الملتقى الإقليمي للبرلمانيين في مجال العلوم والدبلوماسية.. غدا

 

مسقط - الرؤية

يرعى معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة غدًا الإثنين، افتتاح الملتقى الإقليمي للبرلمانيين في مجال العلوم والدبلوماسية، والذي تستضيفه السلطنة، وتنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بالتعاون مع مجلس الدولة، وذلك بمقر المجلس في البستان.

وقال عبدالله بن صالح البريكي الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والعلاقات العامة بمجلس الدولة إنّ المجلس أنهى استعداداته لانطلاق أعمال الملتقى، مشيرا إلى أنّه تمّ تشكيل فريق عمل للاضطلاع بمهمة الإعداد لعقد الملتقى في رحاب المجلس بتوجيهات من معالي الدكتور رئيس المجلس، وبمتابعة سعادة الدكتور الأمين العام للمجلس. وأوضح البريكي أنّ الملتقى يتضمن العديد من جلسات العمل التي تناقش جملة من المحاور المهمة بمشاركة نخبة من البرلمانيين والخبراء والمختصين من عدد من الدول العربية بهدف تحقيق أهداف الملتقى الرامية إلى تعزيز دور البرلمانيين العرب في وضع التشريعات والسياسات الداعمة للعلوم والتقنية، والعمل على تدعيم جسور التعاون بين الدول العربية من خلال التوظيف الأمثل لدبلوماسية العلوم، إضافة إلى السعي لتوطيد الصلات بين المؤسسات العلمية في هذه الدول، وتطوير المشاركة المجتمعية في قضايا العلوم والابتكار، بما ينعكس ايجابا على إسهام هذه المجالات في تحقيق غايات التنمية المستدامة.

من جهتها، عبرت الدكتورة أمينة الحجرية المديرة العامة المساعدة للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" عن شكرها وتقديرها للسلطنة على استضافة هذا الملتقى الإقليمي المهم، والذي يعقد بمشاركة رؤساء اللجان المعنية بالعلوم والتكنولوجيا في المجالس البرلمانية بعدد من الدول العربية. مشيرة إلى أن الملتقى يأتي ضمن سلسلة من المنتديات الإقليمية المشتركة بين البرلمانات العربية والآسيوية حول العلوم والتكنولوجيا من خلال تعزيز الحوار بين البرلمانيين والمختصين العرب. موضحة أنه يقام في دورته الحالية لدول المنطقة العربية. وأبرزت الحجرية دور الملتقى في حث وتشجيع البرلمانات العربية للمضي قدما في تعزيز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتفعيل دورها في تقدم دول المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك