الإثنين, 24 سبتمبر 2018

يوم مفتوح لموظفي شؤون البلاط السلطاني وعائلاتهم

السبت 23 ديسمبر 2017 09:15 م بتوقيت مسقط

0-7
0-9
0-13
0-15
0-17
0-18
0-19
0-21
0-22
0-24

مسقط - الرؤية

نظم شؤون البلاط السلطاني فعاليات اليوم المفتوح لموظفيه وعائلاتهم، وسط أجواء ترفيهية واحتفالية، بحضور معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، وعدد من رؤساء الوحدات.

وقال سعادة الشيخ سعيد بن هلال بن علي الخليلي رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية: إن فكرة اليوم المفتوح لموظفي شؤون البلاط السلطاني وعائلاتهم هدفها الأساسي تحفيز الموظفين لمزيد من التقدم في الأداء وتعزيز الولاء المؤسسي، كما يعد هذا اليوم فرصة لإيجاد حلقة وصل بين الموظفين وعائلاتهم وأبنائهم، وتعميق أواصر الأخوة والتعارف بينهم.

وقال عامر بن ثاني الناصري مدير عام الموارد البشرية المشرف العام على الفعالية: إن تنظيم شؤون البلاط السلطاني لهذا اليوم المفتوح للموظفين وعائلاتهم له عدة أهداف؛ منها: إيجاد بيئة تفاعلية تشاركية بين كافة الموظفين بمختلف شرائحهم، وتوفير أجواء خارجة عن إطار العمل يبرز فيه الموظفون مواهبهم وتجاربهم.

وأضاف: أتيحت الفرصة للوحدات لإبراز مشاريعها وتجاربها العملية ليتسنى للحضور التعرف على أهم الإنجازات المقدمة إضافة لتقديم شرح موجز لأبناء الموظفين لفهم طبيعة العمل لكل من المهندس الزراعي والطيار والضابط..وغيرها من الوظائف؛ مما يشجعهم في دراستهم، وتحديد مستقبلهم والإصرار على تحقيقه.

أما من حيث مشاركة أصحاب المشاريع، فقال الناصري: تم تخصيص ركن خاص لعرض المشاريع والمنتجات، وذلك كدعم مقدم من شؤون البلاط السلطاني لمشاريعهم.

واشتمل اليوم المفتوح على مجموعة من الفعاليات التي تم إعدادها لتتناسب مع كافة الفئات العمرية للموظفين وعائلاتهم؛ بهدف تحقيق إضافة من المعارف والمهارات التي يتم اكتسابها، وتنوعت الفعاليات بين المسابقات الترفيهية للأطفال على خشبة المسرح، وعروض فنية قدمتها فرق تقليدية وموسيقية عسكرية وعروض عربات الجمال والخيول.

وأقيم ضمن الفعالية معرض تسوق يحتوي على سلع استهلاكية وحرفية وأطباق متنوعة من المأكولات العمانية التي تشتهر بها السلطنة في ولاياتها المختلفة، ومجموعة من الأركان المخصصة لألعاب الأطفال والرسم على وجوه الأطفال والنقش بالحناء، إضافة لأركان المعروضات والمنتجات؛ تمثلت في: العطور والبخور والفخاريات والهدايا المصنوعة من سعف النخل والصوف، قدمها مجموعة من الحرفيين والحرفيات، والعسل العماني والحلويات والورود، إضافة لبعض الأكلات العمانية، وعرض لمجموعة من المنتجات النسائية كالأكسسوارات وأدوات التجميل والعباءات.

وأقيمت في اليوم المفتوح مسابقات للأطفال، وُزعت فيها هدايا، إضافة للإقاء الأناشيد والقصائد والشيلات في حب الوطن والسلطان. وقدمت الفرقة الموسيقية المشتركة بالخيالة السلطانية والهجانة السلطانية مجموعة من المعزوفات، كما قدمت الخيالة السلطانية عروضَ عربات الخيول، وفي الجانب الآخر شاركت الهجانة السلطانية بعروض عربات الجمال أخذ فيها الحضور جولة في موقع الفعالية.