150 مشاركا في اليوم العلمي الرابع لقسطرة القلب

مسقط - الرؤية

نظم المركز الوطني لطب وجراحة القلب التابع للمستشفى السلطاني -ممثلا بقسم مختبر قسطرة القلب- صباح أمس السبت، اليوم العلمي الرابع لقسطرة القلب؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط، وبحضور الدكتور قاسم بن أحمد القاسمي مدير عام المستشفى السلطاني، وعدد من المسؤولين بالوزارة، ومن المركز الوطني لطب وجراحة القلب، وذلك بفندق سندس روتانا.

وقال الدكتور محمد بن خميس المخيني استشاري أول أمراض القلب بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب، في كلمة، إن هذا اليوم علمي للكادر الطبي في مجال القسطرة بالسلطنة؛ وذلك بهدف إطلاعهم على آخر المستجدات في هذا المجال، ولتعريفهم في نفس الوقت بآخر الأبحاث في مجال القسطرة، كما يعد فرصة جيدة للتعارف بين الكوادر الطبية للقلب العاملين في المستشفيات والمراكز التخصصية في مختلف محافظات السلطنة فيما بينهم، وتعريفهم بآخر المستجدات والخدمات النوعية التي تقدمها مختلف المراكز الخدمية في مجال طب القلب.

بعدها، بدأت الفعاليات بإلقاء مجموعة من المحاضرات العلمية والمحاور والنقاشات المختلفة والمتنوعة حول صمامات القلب والشرايين الرئوية؛ من حيث التشخيص والعلاج؛ سواء بالجراحة أو غيرها، كذلك تم مناقشة مشاكل الأجهزة المنظمة لضربات القلب والحلول المقترحة والحديث حول عمليات قسطرة كهربائية القلب، إلى جانب مناقشة ضبط الجودة في مختبر القسطرة.

هذا.. وقد اختتمت الفعالية بتقديم عرض مرئي عن حالات قسطرة علاجية لمرضى من المركز الوطني لطب وجراحة القلب، ومن المستشفى الجامعي.

شارك في الفعالية 150 موظفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية من: كوادر طبية، وفنيين، وممرضين وممرضات عمانيين ووافدين، وعاملين بالمستشفيات في مختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك