غدا.. الكويت والسعودية تفتتحان "خليجي 23"

الكويت . أحمد السلماني

يقص منتخبي السعودية والكويت شريط إنطلاق بطولة "خليجي 23"والتى تستضيفها دولة الكويت فىفي الفترة من 22 ديسمبر وحتى 5 يناير القادم، وذلك على استاد جابر الدولى وهى أولى منافسات  المجموعة الأولى، تلك المجموعة الأولى القوية والتى تضم ايضا منتخبى الامارات والسلطنة، هذا وسوف يسبق تلك المباراة حفل الافتتاح، والذي سيحضره سمو أمير الكويت وكل القائمين على الرياضة الخليجية فى دول مجلس التعاون، الكويت ستعود للمنافسات الخارجية بعد رفع الايقاف الدولى عنها رسميا.

ومن المرتقب أن تمتلئ مدرجات ملعب جابر الدولى بالجماهير الكويتية الداعمة لمنتخبها فى مباراة السعودية والكويت القادم الافتتاحية، كما من المرتقب حضور جماهير سعودية لمؤازرة الأخضر فى البطولة.

المنتخب الكويتي هو الأكثر فوزاً ببطولة كأس الخليج بعدد 10 ألقاب، ويأتى المنتخب السعودىفى المركز الثانى متساويا مع العراق وقطر من خلال الفوز بثلاثة بطولات لكل منهم، اذا الاخضر السعودى سيبحث عن البطولة الرابعة والأزرق سيبحث عن اللقب الحادى عشر.

مباراة السعودية والكويت فى افتتاح خليجى 2017 ستكون ضمن اجندة الفيفا حيث وافق الاتحاد الدولى لكرة القدم على احتساب مباريات البطولة الخليجية كمباريات دولية ودية، يشارك منتخب السعودية بالمنتخب الاولمبى مطعم ببعض اللاعبين المميزين الكبار، مدرب منتخب السعودية فىخليجى 23 سيكون الكرواتىكرونوسلافيورشيتش، وهو مدرب منتخب المواهب السعودى، بينما سيقود منتخب الكويت الصربىبونياك.

منتخب الكويت دخل معسكر تدريبى قبل بداية البطولة ولعب مباراة ودية أمام المنتخب البحرينى وأنتهت بالتعادل 0-0.

بونياك مدرب الكويت:المشكلة في تاريخ الكويت العريق بالبطولة

قال الصربي بونياك مدرب المنتخب الكويتي إلى أن تاريخ الكويت المميز بالبطولة وسجلها الذهبي بالتتويج 10 مرات باللقب يضعه ولاعبيه تحت الضغط خاصة وأن الأزرق هو مستضيف البطولة ورغم إستلامي للمنتخب قبل إسبوع فقط إلا إنني واثق من قدرات اللاعبين كونهم مزيج بين الخبرة والشباب وحماسهم كبير بعد قرار الإيقاف الطويل.

في المقابل اعتذر منسق المنتخب السعودي عن حضور مدرب منتخب بلاده للمؤتمر الصحفي بعد أن طلب إبعاد أجهزة الإعلام القطرية عن المنصة الأمر الذي قوبل بالرفض.

تعليق عبر الفيس بوك