منتخبنا يستهل المشوار الخليجي بلقاء الإمارات غدا الجمعة

 

الكويت أحمد السلماني

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشاركته ببطولة كأس الخليج الثالثة والعشرون لكرة القدم بلقاء شقيقه الإماراتي مساء اليوم الجمعة بإستاد جابر الدولي في تمام الساعة التاسعة وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم بجواره أيضا منتخبي الكويت المستضيفة والسعودية، ويسبق لقاء منتخبنا مع الإمارات مواجهة من العيار الثقيل تجمع الكويت والسعودية بعد حفل الإفتتاح.

ويدخل منتخبنا اللقاء على أمل تسجيل إنطلاقة جيدة وتحقيق نتيجة إيجابية لضمان حصد أولى نقاط البطولة وبالتالي الإقتراب من التأهل للأدوار الإقصائية، ويبدوا الأحمر جاهزا للقاء بعد التصريح الإعلامي لمدربه الهولندي فيربيك بأن المنتخب جاهز للقاء رغم صعوبته كونه يواجه الأبيض الإماراتي أحد أكثر منتخبات المنطقة تطورا في السنوات الأخيرة رغم الإخفاق في الصعود لنهائيات كأس العالم.

منتخبنا لم يتمكن من التجمع باكرا استعدادا للبطولة ولكن وفور إعلان إنطلاقتها بالكويت دخل منتخبنا في معسكر بمسقط ولعب خلاله مباراة ودية يتيمة مع المنتخب اليمني الشقيق إنتهت بفوز معنوي للأحمر الذي يعتبر الكثير من النقاد والمحللين بأنه استعد جيدا للبطولة بعد استمراره في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات والتي ستقام في أبوظبي 2019 وضمن من خلالها منتخبنا التأهل من المجموعة التي جمعته والفلسطيني المتصدر وبوتان وجزر المالديف.

تدريبات المنتخب بمعسكره الأخير أظهرت الجاهزية التامة للاعبين في خوض غمار البطولة رغم النقص الكيفي للاعبين بغياب الحارس الدولي الأمين علي الحبسي وعددا من اللاعبين بداعي الإصابة

واستدعى فيربيك للبطولة كل من فايز الرشيدي ومحمود وأحمد الرواحي وسليمان البريكي وسامي الحسني وسعيد الرزيقي وباسل الرواحيوعبدالعزيزالمقبالي وفايز الرشيدي وياسين الشيادي ومحمود المشيفري وخالد الهاجري ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وحارب السعدي ومحسن جوهر وسعد سهيل وفهمي سعيد وجميل اليحمدي وعلي الجابري ومحمد فرج وسعود الفارسي ورائد إبراهيم ونادر عوض وأحمد مبارك كانو قائد المنتخب.

وسبق لكل من سعيد الرزيقي ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وسعد سهيل واحمد مبارك اللعب في البطولة الماضية التي لعبت في الرياض واقتنص لقبها المنتخب القطري الذي أقصى منتخبنا من الدور نصف النهائي .

ومن المتوقع ان يلعب منتخبنا بإسلوب خططي جديد كان قد اعلن عنه المدرب بعد قراءته الفنية للمنتخبات التي وقعت في مجموعته حيث أكد بعض المحللين أن الإسلوب الجديد إنما هو حل لإشكاليات دفاعية عانى منها المنتخب.

ويعاون فيربيك كل من المساعدين مهنا سعيد العدوي ووليد السعدي حيث سبق للأوا وان شارك في خليجي 22 بالرياض مع الفرنسي بول لوجوين.

من جانبة يبدوا المنتخب الإماراتي في كامل جهوزيته وهو يواجه منتخبنا بقيادة المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني حيث يسعى الأبيض إلى الإعداد الجيد للنهائيات الآسيوية التي سيستضيفها في بداية 2019 وذلك من أجل ان يقف المدرب على اللاعبين وإمكانياتهم في أول تحد جديد له بعد التعاقد معه لمحو الصورة التي رافقت إخفاق المنتخب الإماراتي في الوصول لنهائيات كأس العالم نظير ما يمتلكه من خيرة نجوم الكرة الإماراتية والتي تعد حاليا واحدة من أمتع المدارس الكروية الآسيوية.

زاكيروني استدعى للأبيض كل من فارس جمعة , محمد فوزي , علي مبخوت , أحمد الهاشمي ( الجزيرة) خميس إسماعيل , محمد مرزوق , إسماعيل الحمادي ( شباب الأهلي دبي ) خالد عيسى , محمد أحمد , إسماعيل أحمد , مهند سالم , محمد عبدالرحمن , أحمد برمان , عمرعبدالرحمن , ريان يسلم ( العين ) خليفة مبارك , محمود خميس ( النصر ) محمد حسن الشامسي , محمد برغش المنهالي ( الوحدة ) سالم العزيزي , علي سالمين , سلطان المنذري ( الوصل ) أحمد مال الله فيروز ( الإمارات).

والتقى منتخبنا نظيره الإماراتي في بطولات كأس الخليج 14 مرة حيث فاز الأبيض في 9 مواجهات وفاز الأحمر في 3 في حين تعادلا مرتين.

تعليق عبر الفيس بوك