ماسكات طبيعية للعناية بالجسم وتفتيح البقع الداكنة

...
...
...

 

خاص-الرؤية

العناية بالجسم مع التقدم فى العمر أمر ضرورى، حيث تظهر على البشرة والجسم بعض البقع الملونة والداكنة، بعضها باللون البنى وأخرى باللون الرمادى، والتى تكثر خاصة بالخدين، ويمكن أن تظهر على الكتفين والذراعين أيضًا، وذلك نتيجة إفراز الجسم لـ مادة الميلانيين المسئولة عن اللون وتصبغ الجلد، ويمكن العناية بالجسم ببعض المواد الطبيعية الآمنة بالمنزل.

 

وتلجأ بعض النساء إلى استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء البقع الداكنة، لأنها تسبب لهن مصدر إزعاج وتنتقص من جمالهمن، لكن وفقًا لموقع stylecraze، يوجد بعض الطرق التى يمكن من خلالها استعادة لون الجسم الطبيعى والتخلص من هذه البقع الداكنة، التى تنتج عن التعرض المفرط لأشعة الشمس، والتغيرات الهرمونية، وكريمات إزالة الشعر تؤدى فى وقت لاحق إلى تلون الجلد.

 

 

ولابد من معرفة أن التخلص من البقع الداكنة والملونة بجسمك لن يختفى بين عشية وضحاها، وهو يحتاج فى البداية إلى علاج السببب الرئيسى خاصة إذا كان مرضيا، لكن فى حال تأثرها بسبب الشمس، وبعض مستحضرات التجميل الصناعية يمكن إتباع  الوصفات التالية.

 

ماسك الليمون والزبادى

عصير الليمون  يحتوى على عناصر للتبييض وهى التى تتمثل فى حمض الستريك وفيتامين C الموجودين به، فضلاً عن قدرته على التطهير، كما أن الزبادى يمنح البشرة لونًا مشرقًا فيعملا معًا على تفتيح البقع الداكنة.

 

مكونات الماسك

1 ملعقة من الليمون

1 ملعقة كبيرة من الزبادى الطازج

اخلطى عصر الليمون فى وعاء نظيف مع الزبادى جيدًا، وضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، على أن يتم تكرار هذا الماسك مرتين فى الأسبوع.

 

ماسك زيت اللوز الحلو:

يعد من أبرز الزيوت الطبيعية التى تعيد التوازن للبشرة سواء اللون أو الترطيب نظرًا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات المغذية للجلد مما يلعب دورًا كبيرًا فى الحد من البقع الداكنة، والتصبغ غير المرغوب فيه كما يمكن الاعتماد عليه كواقٍ للشمس.

 

يمكن وضع زيت اللوز الحلو، مباشرة على الجسم وتدليكه بضعة دقائق، وتركه دون شطف، كما يمكن إضافته لبعض قطرات الليمون واللبن وتوزيعه بقطنة نيظفة على الجلد الذى يعانى من التصبغ.

تعليق عبر الفيس بوك