الأحد, 27 مايو 2018
25 °c

صندوق تنمية "الصغيرة المتوسطة" يدشن شركة طلابية في كلية مجان الجامعية

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 07:46 م بتوقيت مسقط

الرؤية- وليد الخفيف

رعى سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم مساء، تدشين الشركة الطلابية الخاصة بمركز ألعاب التسلية في كلية مجان الجامعية، وذلك بدعم من صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي الشركة الجديدة ضمن المبادرات التي يقدمها صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتشجيع الطلبة للبدء في مجال ريادة الأعمال، في الحرم الجامعي، ثم الانطلاق نحو سوق العمل. ويتضمّن المشروع الخاص بمركز ألعاب التسلية مجموعة من الألعاب الشبابية ذات الصيت الواسع مثل البلياردو والبلاي ستيشن وطاولة القدم؛ حيث يتم إدارة هذا المركز من قبل مجموعة من الطلبة والطالبات المقيدين بالدارسة في كلية مجان، كانطلاقة أولى لهم في مجال المشاريع الخاصة، ليتمكنوا من اكتساب الخبرة الكافية التي تأهلهم لتطوير المشروع وتوسعته خارج الحرم الجامعي.

من جانبه، قال سعادة الدكتور سعيد الربيعي إنّ مثل هذه المشاريع الخدمية قابلة للتوسع على المدى البعيد، معربا عن أمله في أن يبادر الكثير من الطلبة والطالبات لتدشين مشاريع مشابهة بما يخدم مسيرة الاقتصاد الوطني.

فيما صرحت عائشة آل عبد السلام من صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والتوسطة المشرفة على المشروع: "نهدف من هذه الشركات الطلابية إلى تأهيل الطلبة والطالبات للاعتماد على أنفسهم فيما يتعلق بتجهيز كافة متطلبات المشروع وإدارته والتعامل مع الزبائن ومراجعة الحسابات، وبذلك يصبح الطالب الجامعي ملمًا بكافة أساسيات ريادة الأعمال ومستعد للعمل الميداني والمنافسة في السوق".

وفي سياق متصل، قال الطالب الصلت الرواحي الرئيس التنفيذي لمركز ألعاب التسلية "أتوجه بالشكر إلى صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تمويله للمشروع، وأؤكد أننا سنبذل قصارى جهدنا لاستغلال هذه الفرصة على نحو إيجابي يحقق النتائج المرجوة".

يشار إلى أنّ "ألعاب التسلية بكلية مجان" تعد رابع شركة طلابية يتم دعمها من قبل صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث شهدت الفترة الماضية افتتاح شركات طلابية أخرى في كلية ولجات والشرق الأوسط وكليّة الرستاق للعلوم التطبيقية.