الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

50 جهة حكومية تستفيد من البرنامج التدريبي لمجلس المناقصات

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 06:20 م بتوقيت مسقط

50 جهة حكومية تستفيد من البرنامج التدريبي لمجلس المناقصات

 

مسقط – الرؤية

اختتمت أعمال البرنامج التدريبي المختص بأعمال المناقصات الحكومية الذي نظمه مجلس المناقصات على مدى ثلاثة أيام، حيث دعا المجلس الجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات وعدد من الهيئات والمؤسسات الأخرى غير التابعة لقانون المناقصات إلى تعميم الفائدة من هذا البرنامج ليبلغ إجمالي عدد المشاركين فيه 50 جهة حكومية.

وقد اختتم معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات أعمال البرنامج بكلمة أكد فيها أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات التي لا تنتهي بانتهاء البرامج التدريبية فأبواب المجلس مفتوحة لكافة الاستفسارات والملاحظات من قبل الجميع. كما أشاد معاليه بالنقاشات المثرية من كافة الجهات المشاركة بالبرنامج وأكد أنها الأساس في تطوير الأعمال الحكومية حيث إنَّ التواصل بين كافة الجهات الحكومية يسهم في رفع مستوى الخدمات التي تقدمها كونها تساعد على فهم التحديات القائمة ويساعد على التغلب عليها.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التواصل بين المجلس والجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات إضافة إلى تعريف الجهات الحكومية بآلية التنفيذ المتبعة بالمجلس في دراسة مستندات المناقصة والطرح والتحليل والأوامر التغييرية. كما أكد المجلس أهمية البرامج الحكومية في تشجيع استخدام منتجات الصناعات الوطنية وأهمية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالاستفادة من المناقصات الحكومية التي تكسبها الخبرة العملية وتساهم في إزدهار هذه المؤسسات. ومن شأن هذه البرامج أن تسهم في تطوير الأعمال والإجراءات القائمة لتصبح مناسبة لكافة المتعاملين مع أنظمة المناقصات الحكومية التي تشهد تحديثاً مستمراً في أنظمتها التقنية.