"مكتب الدولة" يناقش مقترح "البرنامج الوطني للأداء المجيد والإبداع الحكومي"

مسقط - الرؤية

ناقش مكتب مجلس الدولة، أمس،  مقترح "البرنامج الوطني للأداء المجيد والإبداع الحكومي"؛ وذلك خلال اجتماع المكتب الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.

واستضاف المكتب المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية رئيسة اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة المقترح، والمكرمين أعضاء اللجنة لمناقشتهم حوله. وأوضحت الخروصية أن من أهداف البرنامج تمكين الجهات الحكومية من تحقيق الرفاهية والسعادة للمواطنين، وتحقيق متطلبات وتوقعات المجتمع في الحصول على خدمات حكومية بمستوى مجيد، وبأعلى درجات الكفاءة والفعالية، وإحداث نقلة نوعية في أداء المؤسسات الحكومية، ورفع مستوى تنافسية السلطنة، ومكافأة الأداء المجيد على مستوى الفرد والمؤسسة، ودعم التوجهات الحكومية في مجال الابتكار بما يحقق للسلطنة ميزة تنافسية ومكانة رائدة، وتوفير مرجعية إرشادية وأسس معيارية لقياس مدى التقدم، ونشر ثقافة الإجادة وتطوير المعرفة، إضافة لوجود بيئة عمل فاعلة ومجيدة للخدمات الحكومية.

وأشاد مكتب المجلس بالجهود المبذولة في دراسة المقترح، موجها اللجنة بإثراء الدراسة من خلال استضافة بعض الجهات المجيدة للوقوف على تجاربها في هذا المجال، إضافة لتضمين مرئيات أعضاء المكتب حول المقترح.

واستعرض المكتب جُملة من المقترحات التي تقدم بها المكرمون أعضاء المجلس، واطلع على مجموعة من التقارير والرسائل الواردة من عدد من الجهات، إضافة للاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع مكتب المجلس الأول لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع. وقيَّم المكتب جلسة المجلس العادية الثانية لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، وحدَّد بنود الجلسة العادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، والتي ستعقد يوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2017.

تعليق عبر الفيس بوك