"الإعلام" ترصد مستجدات مسيرة النهضة الشاملة في "عمان 2017"

الرؤية - مدرين المكتومية

أصدرت وزارة الإعلام كتاب عمان 2017"، والذي يرصد الإنجازات المضيئة التي شهدتها السلطنة خلال ذلك العام، وإبراز ما تتمتع به السلطنة من تنمية شاملة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-.

وجاء في مقدمة الكتاب "لا غرابة أن تنال السلطنة مكانة دولية مرموقة، وتحظى بتقدير العالم لما تقوم به من جهود مخلصة ومساهمات فعّالة في حل العديد من المنازعات على كافة الأصعدة بمصداقية ونزاهة وبعد نظر وبرغبة جادة في أن يعم السلام والاستقرار ربوع المنطقة والعالم". وتابعت المقدمة: "إن الإنجازات المضيئة التي تحققت لعمان الوطن والمواطن في ظل القيادة الحكيمة لقائد المسيرة المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- أكثر من أن تحصى، فقد شملت كل بقعة من هذه الأرض الطيبة، وما هذا الكتاب إلا إطلالة وجيزة على اليسير منها، سائلين الله عزوجل أن ينعم على جلالته بجزيل عطائه، وأن يمن عليه بثوب الصحة والعافية والعمر المديد وأن يديم على عمان نعمة الأمن والرخاء والسلام".

ويضم الكتاب 12 بابا، ويتطرق الباب الأول إلى "حكمة القائد ورؤيته الواضحة واستشراف قويم للمستقبل"، في حين يتناول الباب الثاني "صداقة وحوار وعلاقات متزنة"، بينما يأتي الباب الثالث بعنوان "عراقة التاريخ واستراتيجية الموقع"، ويحمل الباب الرابع عنوان "مؤسسات الدولة العصرية". أمّا الباب الخامس فعنون بـ"التسامح والعدل والمساوة قيم أساسية يعيشها المواطن والمقيم". واستعرض الباب السادس "مجلس عمان". وأفرد الباب السابع للحديث عن "الاعلام العماني.. رسالة إنسانية حضارية". ويسلط الباب الثامن الضوء على "سلطنة عمان واحة الأمن والامان"، في حين جاء الباب التاسع بعنوان "إنجازات تنموية وتطلعات مستقبلية". أمّا الباب العاشر فحمل عنوان "التراث والثقافة والفنون.. أصالة الماضي وإشراقة الحاضر"، وأبرز الباب الحادي عشر "التنمية الاقتصادية"، فيما اختتم الكتاب بالباب الثاني عشر وتناول "السياحة.. مورد اقتصادي متجدد".

وأشرف على "كتاب عمان 2017" سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الاعلام، وتابع ونفذ الكتاب بدر بن يحيى الراشدي وحسن بن علي الوهيبي وفهد بن سالم الغافري وسلطان بن سعيد البوسعيدي وبدرية بنت عبدالله المجينية. وقد أعد الكتاب كل من خلفان بن محمد الزيدي ومحمد بن أحمد الشيزاوي ودكتور عبد الحميد موافي، وعمل على التصميم والتحرير الفني "الأجاويد للتصميم"، في حين قام بالمراجعة اللغوية فهد بن سالم الغافري.

تعليق عبر الفيس بوك