الخميس, 20 سبتمبر 2018

قرعة دور الـ 16 للكأس الغالية تسفر عن مواجهات متوازنة

الإثنين 18 ديسمبر 2017 09:06 م بتوقيت مسقط

LY6A9927
LY6A9940
LY6A9943
LY6A9971

 

الرؤية – وليد الخفيف

تصوير – عبد الله البريكي

أقيمت أمس قرعة دور الـ 16 لمسابقة كأس جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لكرة القدم بقاعة المؤتمرات الصحفية بإستاد السيب الرياضي بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورابطة دوري المحترفين وممثلي الفرق التي بلغت هذا الدور.

وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية:

النصر × الرستاق

بدية × أهلي سداب

الشباب × نزوى

الوسطى × صور

صحم × السيب

نادي عمان × السويق

صحار × المضيبي

البشائر × سمائل

وتبدو القرعة متوازنة لحد كبير، حيث خلت من المواجهات المباشرة بين الفرق المرشحة، بيد أن الأمل المشروع كبيرا في نفوس الفرق التي لم تتذوق طعم أغلى الكؤوس.

وبلغ الملك النصرواي الذي يقوده المصري حمزة الجمل هذا الدور على حساب النهضة، بينما تأهل الرستاق بالفوز على الاتفاق 2-1 .

وجاء تأهل بدية المشارك بدوري الدرجة الأولى على حساب الاتحاد 3-1 ، أما أهلي سداب فتأهل لهذا الدور بعد تخطي عقبة بوشر.

أما صقور الشباب – أحد أبرز المرشحين للقب – فبلغ دور الـ 16 على حساب مجيس بهدفين دون رد، أما نزوى فأزاح العروبة خارج المسابقة في واحدة من مفاجآت المسابقة.

وبثلاثية بيضاء في شباك جعلان، بلغ الوسطى هذا الدور، بينما جاء تأهل صور الذي يقوده مبارك سلطان على حساب السلام بهدف نظيف.

وبطموح كبير يتطلع صحم الذي أقصى ظفار من البطولة إلى أن يواصل مشواره عندما يواجه السيب، أحد أقوى فرق دوري الدرجة الأولى المتأهل لدور الـ16 على حساب صلالة بهدفين نظيفين.

ولم تكن القرعة رحيمة بنادي عمان عندما وضعته أمام السويق متصدر الدوري وحامل لقب النسخة الماضية والطامح في المحافظة على اللقب بفضل الأسماء الدولية الكبيرة التي تزخر بها صفوفه.

ولم يجد السويق عناء في تخطي قريات بدور الـ 32 إذ أمطر شباكه برباعية بيضاء، أما نادي عمان فتجاوز مرباط بصعوبة بالغة.

وبسلاح الجمهور يلتقي صحار - الذي وصل لهذا الدور على حساب بهلا  فريق المضيبي المكافح الذي أزاح فنجاء خارج السباق، وتبدو المباراة متكافئة لحد كبير بين طرفيها لا سيما بعد النتائج الجيدة التي حققها المضيبي في الجولات الأخيرة من الدور الأول .

البشائر × سمائل

كان البشائر قد فاجأ مسقط بثلاث زيارات لشباكه تأهل على إثرها لهذا الدور، أما سمائل المشارك بدوري الدرجة الثانية فتأهل على حساب المصنعة.