يتضمن 195 غرفة وجناحا و4 مطاعم

شهاب بن طارق يقص شريط افتتاح فندق مسك في الموج مسقط

...
...
...

 

  • مشروع مسك من شذا جزء من خطة إستراتيجية لمجموعة الذهبية القابضة للتوسع في مجال الضيافة

 

  • الشيخ الغزالي: افتتاح الفندق يتزامن مع نمو الحركة السياحية في السلطنة وقرب بدء تشغيل مطار مسقط الدولي

 

  • سايمون كومبس: 30% من موظفي الفندق من الشباب العماني ونأمل زيادة النسبة في الفترة القادمة

 

 

 الرؤية- نجلاء عبدالعال

أعلنت مجموعة الذهبية القابضة مساء أمس افتتاح فندق مسك الموج تحت رعاية صاحب السُّمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان رئيس مجلس البحث العلمي بالموج مسقط والذي تديره شركة شذا "كمبينسكي" العالمية تحت العلامة التجارية "مسك".

والفندق الأول لشركة شذا "كمبينسكي" بمنطقة الخليج من فئة 4 نجوم وأول فندق يتم افتتاحه بالموج مسقط.

وحضر حفل الافتتاح لفيف من أصحاب السمو وأصحاب المعالي وأصحاب السعادة ورؤساء الهيئات بالدولة وأصحاب السعادة الوكلاء وعدد من رؤساء الهيئات الدبلوماسية في السلطنة ونخبة من رجال الأعمال من بينهم رؤساء مجالس إدارات لشركات عمانية وخليجية ورؤساء تحرير عدد من الصحف المحلية وممثلين عن هيآت إعلام عالمية والاستشاريين والرؤساء التنفيذيين للعديد من الشركات.

ويقع فندق مسك الموج في منطقة حيوية على مارينا الموج بالقرب من مطار مسقط الدولي وهو مشروع فندقي متكامل يضم 195 غرفة وجناحا مجهزة بأحدث التقنيات ويشكل فندق مسك علامة تجارية راقية ومعاصرة بلمسة عربية حديثة مستوحاة من الثقافة العربية والتاريخ العماني العريق، ويحتوي الفندق على 4 مطاعم ومركز للأعمال وقاعات متعددة الاستخدام مجهزة بكل الوسائل الحديثة وبركة سباحة بإطلالة رائعة على مارينا الموج، كما إن الفندق به مزيد من وسائل الراحة والاستجمام حيث يضم أيضا مركزا للاستجمام واللياقة البدنية، وتقوم بإدارة الفندق شركة شذا "كمبينسكي" ذات السمعة الجيدة في مجال الضيافة العالمية.

ومشروع مسك من شذا بمنطقة الموج مسقط يعد جزءا من خطة استراتيجية طموحة لمجموعة الذهبية القابضة في التوسع وخلق شراكات مع مشغلين عالميين في مجال الضيافة، وهو ما يتماشى مع النمو المضطرد الذي شهدته السلطنة خلال السنوات الماضية وقيام العديد من مشاريع البنية التحتية والخدمات، حيث إن المستهدف من هذا الافتتاح والتحالفات السابقة للمجموعة هو إدراج ما يقارب من 1700 غرفة فندقية خلال السنوات الخمس القادمة في المدن الرئيسية بالسلطنة وذلك من خلال إنشاء فنادق من فئة الخمس والأربع وثلاث نجوم وهو ما سوف يساهم بقوة في دفع وتيرة التنمية السياحية للسلطنة ودعم وتعزيز قطاع الضيافة.

ومجموعة الذهبية القابضة إحدى كبريات الشركات الرائدة في مجال الاستثمار الفندقي في سلطنة عمان قامت مؤخرا بافتتاح وتدشين والتوقيع على مجموعة من المشاريع النوعية العملاقة في المجال السياحي والفندقي وعلى سبيل المثال لا الحصر مشروع منتج وفندق شذا صلالة فئة 5 نجوم ويحتوي الفندق على 300 غرفة وهو قيد الإنشاء حيث من المتوقع افتتاحه في الربع الثاني من العام القادم، ومشروع فندق انترسيتي فئة ثلاثة نجوم بالمنطقة التجارية بمدينة صلالة الذي تم افتتاحه خلال خريف عام 2016، ومشروع موفنبيك مسقط فئة أربعة نجوم بمنطقة الموالح ومشروع ريحان من روتانا فئة أربع نجوم بالموج مسقط وفندق سنترو صحار من روتانا فئة أربع نجوم جميعها في مراحل متقدمة بالتصميم ويعمل فريق التطوير والضيافة لدى مجموعة الذهبية القابضة على بدء الأعمال الإنشائية في القريب العاجل.

من جانبه، قال الشيخ سالم بن أحمد الغزالي - رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهبية القابضة: " إن دخول فندق مسك الموج من شذا إلى قائمة فنادق العاصمة مسقط خلال هذا العام يعد إضافة نوعية لقطاع السياحة في السلطنة لما يتميز به الفندق من موقع حيوي على مارينا الموج مسقط، مشيراً إلى أن السلطنة تمتاز بمقومات سياحية هائلة لذا أضحت من الوجهات السياحية المعروفة، كما إن افتتاح الفندق يأتي تزامناً مع النمو المستمر والسريع للحركة السياحية في السلطنة وقرب بدء التشغيل التجاري لمطار مسقط الدولي والذي سيحدث نقلة نوعية في عدد الرحلات القادمة للسلطنة مما يتطلب مضاعفة الخدمات الإيوائية والفندقية.

وأضاف الشيخ سالم "أن السلطنة تمثل بيئة استثمارية جيدة لما تتمتع به من استقرار سياسي وأمني ووجود مقومات عديدة وذلك في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس-حفظه الله ورعاه- ، وهو ما يبحث عنه المستثمر في أي بقعة بالعالم، ونعتقد أن القطاع السياحي في السلطنة يمضي في المسار الصحيح في ظل التوجهات الجادة للوزارة وإستراتيجيتها السياحية 2040، ذلك إضافة لاختيار القطاع السياحي ليكون أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة التي سيتم التركيز عليها خلال البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي.

واختتم الشيخ سالم الغزالي بقوله: إن رؤيتنا بمجموعة الذهبية القابضة هي توزيع المحفظة الاستثمارية بقطاع الضيافة على مختلف مناطق السلطنة وخلق استثمارات لها قيمة نوعية مضافة ومردود إيجابي على المجتمع وخلق فرص عمل للشباب العماني والنهوض بمكونات المجتمع والإسهام في عجلة التنمية وانعاش الاقتصاد الوطني.

 

وعلق سايمون كومبس الرئيس التنفيذي لشركة شذا "كمبينسكي" (المشغل) بقوله: "قبل 3 سنوات، قام الشيخ سالم الغزالي بدعوة فنادق شذا لبناء أول فنادق مسك الراقية فئة أربع نجوم. لقد صممنا ما نعتقد أنه علامة تجارية مثيرة للاهتمام وفندق من الطراز الرفيع. إن علامة شذا تتبنى نمط الحياة العربي المعاصر والمتطور باستمرار.

وأضاف كومبس: قمنا بتصميم فندق مسك وجميع مرافقه وتدريب الموظفين ليكون راقياً ونأمل كثيرا أن يطرح ضيوفنا السؤال المتوقع لماذا لا يعد مسك فندق من فئة الخمس نجوم. نحن نعتقد أن فندق مسك من شذا سوف ينافس فنادق الخمس نجوم.

وختم سايمون كومبس بالقول: 30% من موظفي فندق مسك من الشباب العمانيين ونأمل زيادة النسبة في الفترة القادمة، حيث نسعى لاستيعاب الكوادر الشابة في السلطنة وتشجيع الجيل الجديد على تحقيق أحلامهم في قطاع الضيافة من خلال برنامج متكامل للتوجيه والتدريب، ونحن ملتزمون بالاستراتيجية والرؤية السياحية بالسلطنة بصفته أحد القطاعات المهمة، ونفخر بدورنا بزيادة عدد الفنادق التي تدعم التنويع المستمر للاقتصاد.

تعليق عبر الفيس بوك