"عمان للنظافة وإدارة المرافق" يناقش آليات توظيف التكنولوجيا إداريا

مسقط – الرؤية

تقام النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض عُمان للنظافة وإدارة المرافق "OCFM" برعاية وزارة القوى العاملة والسلامة والصحة المهنية وبلدية مسقط وبدعم من جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق (MEFMA) خلال الفترة من 5 وحتى 7 فبراير 2018 في فندق شيراتون عُمان. وقد أطلقت النسخة الأخيرة من محفظة فعّاليات الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية "OITE" في عام 2016، مؤتمر عُمان للنظافة وإدارة المرافق هو المؤتمر المتخصص في السلطنة للنظافة وإدارة المرافق.

ومن بين المشاركين في مؤتمر عُمان للنظافة وإدارة المرافق الأخير كانت المجموعة العمانية الدولية ش.م.ع.م (OIG) وشركة عُمان شابورجي ذ.م.م بصفتهما الراعيين الذهبيين. وصور أوفرسيز – خدمات مكافحة الحشرات المهنية، وكريشي راسيان / أغرولايف سينس، ويو بيه إل، وشركة تاي إيل، أورما وخدمة تقنيات الهندسة (ETS) وروتز ملتي كلين المحدودة بصفتهم الرعاة الفضيين، نانو سوفت إنجينيرز ووكالة مطرح للتجارة والملاحة ش.م.م.

ويتوقع محللون في مجال أبحاث السوق من شركة تكنافيو نمو سوق خدمات إدارة المرافق في الشرق الأوسط بشكل منتظم بحيث يشير إلى معدل نمو سنوي مركب يبلغ حوالي 10٪ بحلول عام 2020. وقد شهد سوق عُمان لإدارة المرافق نمواً قوياً على مدى السنوات القليلة الماضية. وستؤدي خطة التنمية الخمسية التاسعة 2016-2020 إلى زيادة الطلب على خدمات إدارة المرافق محلياً بسبب زيادة مشاريع البنية التحتية التي سيكون لها تأثير إيجابي على السوق.

وقال أشيت بارنز، مدير المعارض، الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية: يقدم معرض ومؤتمر عُمان للنظافة وإدارة المرافق أفضل المنتجات والتكنولوجيا والعمليات التي توفر بيئات أكثر نظافة وأماكن عمل فعّالة وخدمات لإدارة المرافق. ومن الطرق الجديدة التي يجري استكشافها هذا العام هي تكنولوجيا إدارة المرافق الذكية التي تركز على البناء الذكي ونطاق التطبيقات المستقبلية في إدارة ظروف البناء.

وفي إطار مواكبة الحقبة الجديدة من زيادة الإنتاجية في إدارة العقارات من خلال تكامل الخدمات غير الإنشائية والتقدم التكنولوجي، يشتمل "مؤتمر عُمان للنظافة وإدارة المرافق "المزمع إقامته في يومي 5 و6 فبراير 2018 على جلسات يجري فيها تقديم المعلومات من خلال إلقاء الكلمات لمدة يومين وتغطي موضوعات معينة تندرج ضمن موضوعات أوسع نطاقاً لإدارة المرافق ومكافحة الآفات والمبيدات الحشرية.

ومن خلال ربط مجتمع إدارة المرافق في السلطنة ومتابعة توقعات النمو للقطاعات ذات الصلة، يستهدف "معرض عُمان للنظافة وإدارة المرافق" المزمع إقامته في الفترة من 5 وحتى 7 فبراير 2018، شركات الصناعة الرائدة في المنطقة التي تقدم الحلول المتعلقة بإدارة المرافق وأعمال التنظيف والآلات التجارية وتنسيق الحدائق وأنظمة الإضاءة والوصول إلى الواجهات والأمن ومكافحة الآفات والتخلص من النفايات وإدارة منطقة العمل ومراقبة الدخول وصيانة وتجميل المباني وتكنولوجيا إدارة المرافق الذكية.

وبالنظر إلى أن سوق البناء الذكي يقدر بـــ 31.74 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022، يعتبر الوقت الحالي مناسباً لاستكشاف حلول تكنولوجيا المباني الذكية التي تساعد أصحاب العقارات على إدارة تكاليف الطاقة التشغيلية والمخاطر. وفي هذا الصدد، فإن ورش عمل عُمان للنظافة وإدارة المرافق بخصوص إدارة المرافق الذكية المزمع إقامتها في الفترة من 5-7 فبراير 2018 بالإضافة إلى المؤتمر ستوجه مجتمع إدارة المرافق إلى الاستثمار في المنتجات التي تساعد على تطوير عمليات بناء ذكية مؤتمتة بالكامل.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الألواح التفاعلية ومناطق العرض ستكون بمثابة مراكز لمزيد من المناقشات حول الابتكارات والتكنولوجيا وحلول البرمجيات التي من شأنها تشكيل مستقبل صناعة إدارة المرافق. على الرغم من أن مؤتمر عُمان للنظافة وإدارة المرافق لا يزال في سنواته الأولى إلا أنه لاقى بالفعل استجابة كبيرة جداً من هذه الصناعة، حيث تجلى ذلك في حضور أكثر من 275 مندوب مسجل في نسختها الأولى، ومن المتوقع زيادة العدد خلال السنوات المقبلة.

 

تعليق عبر الفيس بوك