"أوليكس العقارية" ترصد اهتماما عربيا وأجنبيا بعقارات السلطنة

...
...
...


مسقط – الرؤية

كشفت أوليكس العقارية، أكبر منصة للعقارات على الإنترنت في السلطنة، عن اتجاهات الاهتمام الأجنبي بالسوق العقاري في السلطنة، حيث يُسلّط التقرير الضوء على المستخدمين الأجانب الأكثر نشاطاً على المنصة، فضلاً عن المناطق الأكثر رواجاً وشيوعاً في عُمان بين الباحثين الأجانب عن عقارات في الفترة بين يناير وأكتوبر 2017.
وتم نشر التقرير خلال فعالية المنتدى العقاري الحصري الذي تُنظمه أوليكس عُمان للمرة الثانية، والذي استضاف أكثر من 160 من الحضور الأكارم من كبار الوكلاء والمطورين والوكالات العقاريين، وتم الإعلان عن الشراكة الحديثة مع الجمعية العقارية العُمانية بحضور سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي، رئيس مجلس الإدارة والفاضل صالح بن ناصر الريامي، أمين مجلس الإدارة في كراون بلازا، مسقط في 11 ديسمبر 2017.
وسجلت أوليكس عُمان زهاء 8% من الزيارات الأجنبية من المستخدمين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، تلتها الهند بنسبة 7% ومن ثم لبنان بنسبة 4% و3% من باكستان. كما أبدى المستخدمون المقيمون في المملكة العربية السعودية وقطر اهتماماً بالسوق العقاري في السلطنة، بحيث سجلوا نسبة 2٪ من الزيارات على التوالي في الفترة ما بين يناير وأكتوبر 2017.
وقال عمر الجابري، المدير العام لشركة أوليكس عُمان: لطالما حظينا بعدد كبير من المستخدمين من خارج السلطنة الراغبين في الاطلاع على أحدث الإتجاهات والعروض السائدة في السوق العقاري العُماني. ومن خلال المجموعة الواسعة من العقارات التي تُلائم متطلبات جميع الباحثين عن عقارات، تمنح أوليكس العقارية جميع مستخدميها رؤى تتسم بالشفافية وتُشكّل دعماً قوياً لقراراتهم الشرائية."

وكجزء من "رؤية عُمان 2020" لتنويع قاعدتها الاقتصادية وتقليل اعتمادها على عائدات النفط والتركيز على خطة التنويع والسياحة والتصنيع والخصخصة، قررت الحكومة فتح سوق العقارات للأجانب، ولكن فقط ضمن نطاق المجمعات السياحية المتكاملة، المرخصة من قبل الجهات الحكومية، والتي تخضع لموافقة وزارة الإسكان. وتُشكل الحكومة شريكاً بنسبة 50% من جميع الأرباح المحققة، مما سيسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي العُماني.*
ويشار إلى أن عُمان حلّت في المرتبة الثالثة بين البلدان التي يمكن إيجاد منازل بأسعار معقولة فيها، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن أشورد ريموڤاليستس Assured Removalists، وهي شركة نقل مقرّها سيدني بأستراليا. وتستند النتائج إلى بيانات حول متوسط الراتب السنوي وضريبة الدخل وأسعار المساكن لمعرفة مُعدل المساكن بأسعار معقولة المتوفرة في جميع أنحاء العالم.

وتُخطط عُمان للاستثمار لتطوير أكثر من 5000 منزل لتكون متاحة للوافدين للشراء في جميع أنحاء السلطنة ضمن خطة طموحة لاستثمار 4 مليارات ريال عُماني في خمسة مشاريع للمجمعات السياحية المتكاملة.
وكانت المناطق الأكثر بحثاً من قبل مستخدمي أوليكس عُمان من خارج السلطنة من يناير إلى أكتوبر 2017 الموالح، والعامرات، ومسقط، والقرم، والخوير. في حين أنّ أنواع العقارات الأكثر بحثاً كانت شقة للبيع، وأرض للبيع. ومع أكثر من 49 ألف عقار للبيع والإيجار يتم عرضه على المنصة في كل شهر، تمنح أوليكس العقارية الباحثين عن العقارات محلياً ودولياً على حد سواء منصّة شفافة لإيجاد طلبهم في سلطنة عُمان؛ بحيث تستقبل 6 ملايين زيارة شهرياً.

 

تعليق عبر الفيس بوك