محوت تسجل أعلى هطول.. والسدود تحتجز 3 ملايين متر مكعب مياه

أمطار غزيرة على الولايات.. وتوقعات بانقشاع "منخفض الغيث" اليوم

 

الرؤية - محمد قنات

تواصل أمس هطول الأمطار على عدد من المحافظات الشمالية من البلاد، تأثرًا بأخدود المنخفض الجوي "منخفض الغيث"، حيث هطلت أمطار متفاوتة الغزارة، بينما تظهر توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية احتمالية انقشاع الحالة الجوية اليوم.

وتبين التوقعات أن يسود اليوم طقس غائم جزئي إلى غائم على محافظات مسندم وشمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال وجنوب الشرقية مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد فيما يكون غائما جزئيا على محافظتي الوسطى وظفار مع فرص لأمطار متفرقة. فيما تهب الرياح على معظم محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحياناً أثناء نشاط السحب الرعدية.

وشهد العديد من ولايات السلطنة أمس هطول أمطار، تسببت في جريان الأودية ما أدى الى انقطاع السبل بعدد من قائدي المركبات، فيما أسهمت شرطة عمان السلطانية بدور بارز من خلال عمليات إنقاذ عديدة، وفتح طرق وإدارة حركة المرور فيها.

إلى ذلك، سجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى كمية لهطول الأمطار في محافظة الوسطى؛ حيث بلغت (143ملم) بولاية محوت. فيما احتجزت سدود التغذية الجوفية كمية من المياه بلغت (3.342 مليون متر مكعب).

تعليق عبر الفيس بوك