اتحاد كأس الخليج يعلن جدول البطولة.. وبث المباريات مجاني

الرؤية - أحمد السلماني

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج، في نسختها الثالثة والعشرين، والمقرر إقامتها في الكويت، عن الجدول الرسمي للبطولة، والمقرر انطلاقها الجمعة 22 من الشهر الجاري، حتى 5 يناير المقبل.

سيُقام حفل الافتتاح السادسة والنصف مساءً بتوقيت السلطنة؛ وذلك قبل موعد مباراة الافتتاح بساعة واحدة، التي ستجمع الكويت والسعودية، على استاد جابر الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتلي مباراة الافتتاح في اليوم نفسه مواجهة منتخبنا وشقيقه الإماراتي، وهي في إطار منافسات المجموعة نفسها، المقرر إقامتها الساعة العاشرة مساء.

وتقام مباريات المجموعة الثانية يوم السبت على استاد نادي الكويت، وتجمع المباراة الأولى قطر واليمن في السادسة والنصف، ثم مباراة البحرين والعراق في التاسعة والنصف.

وستغادر بعثة منتخبنا الوطني الرسمية، غدا الثلاثاء، إلى الكويت بعد الإقرار المفاجئ لكأس الخليج، والتي كانت مقررة بالدوحة، إلا أنه وبعد رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية وكرة القدم تحديدا طلبت الكويت استضافتها؛ لأحقيتها في ذلك لتلبي كل المنتخبات الخليجية الدعوة، وتعلن عن مشاركتها في تحد جديد، حيث تأمل الكويت وباقي الدول في نجاح البطولة.

وهذه المرة ستكون البطولة مفتوحة فضائيا، وليست حصرية، وستنقلها جميع القنوات الرياضية الخليجية، وتلك التي ترغب في نقلها، وهي البشارة التي زفتها اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد الخليجي لكأس الخليج للجماهير الخليجية التي تولي كثيرًا من الاهتمام بالبطولة منذ انطلاقتها عام 1970.

وشاركت في البطولة الأولى عام 1970 أربعة منتخبات، وزاد العدد ليصبح ثمانية، وأول منتخب فاز بالبطولة كان الكويتى وآخر منتخب فاز بها القطرى، وأكثر المنتخبات فوزا كان المنتخب الكويتى بعدد 10 ألقاب، فى المركز الثانى توجد 3 منتخبات، كل منهما فاز بالبطولة 3 مرات، وهي منتخبات السعودية والعراق وقطر، وحققت لقبها مرتين الإمارات، في حين حقق منتخبنا الوطني العماني لقبها مرة واحدة، ولم يحقق منتخبا البحرين واليمن أية ألقاب بها؛ حيث جانَب الحظ الأحمر البحريني في كثير من البطولات، وهو الذي نظم أول بطولة لكأس الخليج، وحقق الوصافة في بطولات عدة، وتعيش الكرة البحرينية حاليا حالة من عدم الاتزان والتراجع الكبير، بعد اعتزال نجوم الجيل الذهبي للكرة البحرينية، جيل حسين علي ورفاقه.

تعليق عبر الفيس بوك