توقيع اتفاقية الاستشاري الرئيسي للمشروع المتكامل للحوم الحمراء في ثمريت باستثمارات 37 مليون ريال

 

مسقط - العمانية

وقعت شركة البشائر للحوم اتفاقية الاستشاري الرئيسي للمشروع المتكامل للحوم الحمراء في ولاية ثمريت بمحافظة ظفار مع شركة هولر والسالمي للاستشارات المعمارية والهندسية، والتي سوف تتولى وضع التصاميم والإشراف على بناء المشروع.

ورعى توقيع الاتفاقية سعادة الدكتور راشد المسروري رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة الذي أوضح أنّ مشروع البشائر للحوم يعد أحد مشاريع الشركة الذي سيعزز من مجال الأمن الغذائي للسلطنة ويساهم في رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء لتتجاوز أكثر من 80 بالمائة في السنوات القادمة. ويبلغ حجم الاستثمارات الإجمالية لهذا المشروع الوطني المتكامل 37 مليون ريال عماني، حيث تهدف استراتيجية الشركة لبناء مشروع متكامل للحوم الحمراء يعتمد على استيراد الحيوانات الحية من مصادر مختلفة ليتم تسمينها خلال فترة محددة ومن ثم يتم بيعها للمستهلك مباشرة أو ذبحها في مسلخ ذي مقاييس عالمية ليتم توزيع وبيع اللحوم المبردة والمثلجة في الأسواق المحلية وأسواق الدول المجاورة. وسيتم إنشاء مصنع لتصنيع اللحوم ومشتقاتها للاستفادة القصوى من الحيوانات بما يضمن الاستدامة التامة للمشروع والمساهمة في منظومة الأمن الغذائي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي في السلطنة.

وقال المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة عضو مجلس إدارة الشركة البشائر للحوم إن شركة البشائر تعتبر الشركة الثالثة ضمن شركات الأمن الغذائي التي أعلنت عنها الشركة ضمن استراتيجيتها المعتمدة بهدف تعزيز الأمن الغذائي للسلطنة ورفع نسب الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية. وأشار إلى أن شركة البشائر للحوم تعتبر أول شركة متكاملة من حيث تربية الحيوانات، وبيعها والتي تستخدم أحدث التقنيات في مجال تصنيع اللحوم، كما أنها سوف تنتج لحوما طازجة مذبوحة حسب الشريعة الإسلامية وسوف تهتم بالجودة وسلامة الغذاء، موضحًا أن المشروع سيوفر العديد من فرص العمل لأبناء الولاية التي يقام فيها مما سيساهم في تنمية المجتمع المحلي.

من جهته، أكد عبدالسلام الخروصي رئيس مجلس إدارة شركة البشائر للحوم أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في السلطنة والذي تم التخطيط له بحيث يكون متكاملا وشاملا، حيث تمت دراسة التأثيرات الاقتصادية والمجتمعية والبيئية ليشكل هذا المشروع إضافة نوعية للمنطقة وسوف يساهم في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ذات العلاقة.

وقال الدكتور غالب بن سعيد السعيدي المدير العام لشركة البشائر للحوم إن شركة البشائر تسير بخطى واضحة نحو تحقيق الأهداف المرجوة وتسعى جاهدة إلى أن تكون العلامة التجارية المحلية المتميزة والمصدر الموثوق للحوم الحمراء، مشيرا إلى أنه من المقرر تنفيذ المشروع المتكامل للحوم الحمراء في ولاية ثمريت بمحافظة ظفار وتتمثل استراتيجية المشروع في شراء حيوانات بحالة صحية جيدة من جميع أنحاء العالم ومن ثم تنقل إلى موقع الشركة في ثمريت.

وأكّد المدير العام لشركة البشائر للحوم قدرة الشركة على التعامل مع كميّات اللحوم الكبيرة التي ستمكنها من توفير اللحوم بأسعار تنافسية للمستهلكين وستشرع في تأسيس سلسلة محلات لبيع اللحوم توفر لهم تجربة جديدة في مجال شراء اللحوم المحلية والقطع ذات الجودة العالية.

وسيتم وضع الحيوانات في حظائر نظيفة مع مساحة كافية لكل حيوان وفقا للمعايير الدولية مع توفير الخدمات البيطرية اللازمة، وسيتم تغذية الحيوانات من خلال نظام حديث يضمن تغذية نوعيّة وكافية ونظرًا إلى تميز السلالات المحلية وتفضيلها من قبل المستهلكين تعتزم الشركة في المستقبل وضع برنامج لتربية وتسمين السلالات المحلية والذي من شأنه أن يؤدي إلى تغذية السوق بالسلالات العمانية بصفة مستمرة، ومن خلال تطبيق المعايير الصحية والسلامة الغذائية وباستخدام أحدث الأساليب في صناعة وتجهيز اللحوم، وسوف تقوم الشركة بإنتاج منتجات اللحوم الحلال ذات الجودة العالية، والتي ستلبي احتياجات المستهلكين، حيث تمتلك الشركة القدرة على تصنيع منتجات اللحوم المختلفة والمتنوعة.

وستقوم الشركة بإنتاج وتجهيز الجلود والمنتجات الثانوية الأخرى الناتجة من مخلفات الذبح وتوجيهها للأسواق الخاصة لهذا النوع من المنتجات خارج السلطنة. وستقوم كذلك باستخدام أفضل التقنيات في معالجة مياه الصرف الصحي والأسمدة وإيجاد بيئة صحية وخضراء بهدف تقليل أية آثار محتملة لعمليات الإنتاج وحماية البيئة بشكل مستدام. وستوفر الشركة العديد من الفرص لمنتجي الأعلاف لمد الشركة باحتياجاتها من تلك الأعلاف وفق صيغ تنافسية ومربحة للجميع.

تعليق عبر الفيس بوك