غدا.. ندوات وورش عمل في معرض وظائف "عمان للسياحة"

 

 

مسقط - الرؤية

تستعد كلية عُمان للسياحة لإقامة معرض للوظائف، تحت شعار "أيام العمل السياحي"، غدا، في حرم الكلية، وستتواصل فعالياته من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً؛ وذلك امتداداً للجهود التي تبذلها الكلية لتعزيز الفرص الوظيفية المتاحة ضمن صناعة السياحة والضيافة في السلطنة. ويشكل المعرض منصة مهمة لقطاع الأعمال والمؤسسات للتواصل مع طلبة الكلية الموهوبين لإكسابهم الخبرة العملية في تسويق أنفسهم لسوق العمل، ومع الشباب الباحثين عن فرص عمل وآفاق جديدة.

ويقدم المعرض المهني الفرصة لطلاب الكلية للانضمام لبرامج التدريب التي تتيحها المؤسسات المشاركة في المعرض والمؤسسات من شبكة الشركاء، فضلاً عن تمكينهم من الحصول على فرص عمل ووظائف لدى هذه المؤسسات.

وقال عميد كلية عُمان للسياحة د. عبدالكريم المغيري: نسعى لتطوير وخلق تجمع يضم نخبة من المواهب المستدامة وأصحاب المهارات العالية التي ستشكل نواة صناعة السياحة والضيافة في عُمان؛ وذلك في مهمة وضعنا تنفيذها على عاتقنا بالتعاون مع شركائنا المعنيين بالصناعة، والذين نعول عليهم لما يسهمون به من خبرات ذات قيمة، ولما يتمتعون به من دراية، إلى جانب ما يقدمونه من فرص لتسليط الضوء على طلابنا والتعريف بهم لتأهيلهم وتسهيل انخراطهم في سوق العمل. وينطوي المعرض على أهمية كبيرة كونه يشكل فرصة مميزة للمؤسسات المشاركة فيه للالتقاء والتواصل مع مئات الطلبة والخريجين الباحثين عن فرص التدريب الميداني وفرص العمل بنظاميه الجزئي والكامل. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض المهني حوالي 800 طالب وطالبة من مختلف تخصصات وبرامج الكلية، سواء الأكاديمية أو المهنية.

ويقام على هامش المعرض سلسلة من الندوات وورش العمل الموجهة لطلاب الكلية، والتي سيشارك بها عدد من المتحدثين من خبراء الصناعة والقطاع البارزين ومن خريجي الكلية، وذلك بهدف تبادل الخبرات ومشاركة قصص نجاحهم ورؤاهم وتصوراتهم القيمة. وسيكون بإمكان الطلاب المشاركين في المعرض الاستفادة من مشورة الخبراء من مستشاري التوجيه المهني. وسيقدم المعرض ورش عمل صممت خصيصاً وحصرياً لطلاب الكلية، وذلك بالتعاون مع شركائها من المعنيين بالصناعة على طريقة مواصلة مهمتها الرامية للعمل جنباً إلى جنب مع القطاع السياحي على تنفيذ المبادرات التي من شأنها تعزيز إمكاناتها وإمكانات القطاع ككل.

تعليق عبر الفيس بوك