بتكليف سامٍ.. وزيرة التعليم العالي ترعى الاحتفال

تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب.. الأربعاء

 

مسقط - الرؤية

بتكليف سامٍ من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- ترعى معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية الموقرة وزيرة التعليم العالي مساء يوم الأربعاء المقبل بنادي الواحات بالعذيبة، حفل تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها السادسة، والتي خُصِصت للعرب عموماً في مجال الدراسات الاقتصادية عن فرع الثقافة، ومجال التصميم المعماري عن فرع الفنون، ومجال النقد الأدبي عن فرع الآداب.

وكان قد تمّ الإعلان عن الفائزين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في نوفمبر الماضي؛ حيث فاز في مجال الدراسات الاقتصادية عالم الاقتصاد والكاتب أ.د. جلال الدين أحمد أمين من جمهورية مصر العربية عن فرع الثقافة، وفاز الناقد أ.د. سعد بن عبد الرحمن البازعي من المملكة العربية السعودية بجائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب في مجال النقد الأدبي عن فرع الآداب، فيما أقرت لجنة التحكيم حجب جائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب (في فرع الفنون) عن مجال التصميم المعماري. وسيتم تكريم الفائزين بمنح كل منهما وسام السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب، إضافة إلى مكافأة مالية قدرها (100 ألف ريال عماني)، كما سيعلن في ختام الحفل عن مجالات الدورة السابعة لعام 2018 للجائزة، والتي سيفتح فيها مجال المشاركة للعُمانيين فقط.

يشار إلى أنّ جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب تعد إحدى أبرز الجوائز على المستوى العربي؛ حيث تهدف الجائزة إلى دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلاً لتعزيز التقدم الحضاري والنهوض بالمعرفة الإنسانية.

تعليق عبر الفيس بوك