منتخبنا الوطني يكثف تدريباته اليومية لبلوغ جاهزية جيدة لمنافسات "خليجي 23"

مسقط - الرؤية

يكثف لاعبو منتخبنا الوطني من تدريباتهم اليومية بالمعسكر الداخلي الحالي للفريق، على الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر؛ من أجل خوض غمار منافسات بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين بالكويت.

وخاض المنتخب، في معسكره الحالي، تجربة ودية ضد المنتخب اليمني، والتي انتهت لصالح منتخبنا الوطني بهدف دون رد، أحرزه خالد الهاجري في الشوط الثاني.. ومن المقرر أن تُغادر بعثة منتخبنا الوطني الى الكويت بعد غد الثلاثاء للمشاركة في دورة كأس الخليج.

ووجه الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني -بقيادة الهولندي بيم فيربيك- جميع اللاعبين، خلال الحصة التدريبية مساء أمس، إلى ضرورة تجاوز السلبيات في لقاء اليمن الودي، والعمل على تلافيها قبل الدخول في غمار منافسات التحدي الخليجي، ونجح منتخبنا الوطني في تحقيق فوز معنوي على المنتخب اليمني، وقدم مباراة جيدة بالرغم من المستوى الفني المتذبذب للفريق في الشوط الأول، إلا أن الفريق أبدى تحسنا جيدا في شوط المباراة الثانية التي شهد إجراء مجموعة من التغييرات، والتي أثمر بدورها في تنشيط لمستوى اللعب.

وتعد التجارب الودية فرصة جيدة للجهاز الفني للخروج بأعلى حصيلة من الفوائد الفنية؛ حيث تدرب اللاعبون على التشكيلة التي سيخوض بها الأحمر مواجهاته في "خليجي 23"، إلى جانب التدريب على الجوانب الخططية لطريقة اللعب، وتنفيذ الخطط الفنية والمهارية المختلفة، وقد بدأ المدرب فيربيك المواجهة الودية ضد المنتخب اليمني بتشكيلة مكونة من: فايز الرشيدي، ومحمد المسلمي، وخالد الهاجري، وعلى الجابري، وفهمي سعيد، ومحسن جوهر، وسعد سهيل، وسعود الفارسي، وحارب السعدي، وجميل اليحمدي، وعلى البوسعيدي. وأجرى مجموعة من التغييرات بدخول اللاعبين باسل الرواحي ومحمود المشيفري وياسين الشيادي وسعيد الرزيقي الشلهوب، ومن المتوقع أن يستقر الهولندي فيربيك على هذه العناصر والطريقة الفنية ذاتها في البطولة الخليجية، مع إمكانية حدوث بعض التغييرات الطفيفة.

وسيستهل منتخبنا الوطني مواجهاته في البطولة الخليجية بمواجهة مع المنتخب الإماراتي، مساء يوم الجمعة المقبل، ضمن يوم الافتتاح الرسمي للبطولة على أن يواجه المنتخب الكويتي نظيره المنتخب السعودي، وسيلعب منتخبنا الوطني في المجموعة التي تضم منتخبات السعودية والكويت والإمارات، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر واليمن والعراق والبحرين.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد أعلن عن قائمة المنتخب في فترة سابقة؛ حيث ضمت القائمة كلا من: أحمد فرج الرواحي وفهمي بن سعيد وعبدالله بن نوح (النصر)، وسعيد الرزيقي وباسل الرواحي وعلي النجار (ظفار)، وسليمان البريكي ومحسن جوهر (صحم)، وفايز الرشيدي وياسين الشيادي ومحمود المشيفري ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وحارب السعدي وخالد الهاجري وعبدالعزيز المقبالي (السويق)، وسعود الفارسي (نادي عمان)، وسامي الحسني (المضيبي)، وجميل اليحمدي ومحمد السيابي (الشباب)، وعلي الجابري ومحمد فرج (النهضة)، وسعد سهيل (فنجاء)، ونادر عوض (الشحانية القطري)، وأحمد مبارك كانو (مسيمير القطري).

تعليق عبر الفيس بوك