الكويت تعلن جاهزيتها لاستضافة العرس الخليجي

 

الرؤية - أحمد السلماني

حالة من الاستنفار تعيشها المنتخبات الخليجية الثمانية إداريا وفنيا لضمان الاستعداد التام لخوض منافسات "خليجي 23"، وقبل هؤلاء جميعا تسابق الكويت -الدولة المستضيفة للبطولة- الزمن من أجل أن تكون جاهزة للحدث الكبير، ولاستقبال الأشقاء.

الرياضة الكويتية، والتي كتب لها ميلاد جديد أرادت أن تقول للجميع إنها قد تمرض، لكنها لا تموت، وأن الكويت جاهزة تماما لاستضافة الحدث، بغض النظر عن أية إخفاقات قد تلازم البطولة في أي مساق من مساقاتها التنظيمية، فإن ذلك وارد، فحتى الدول التي كانت تعلم وقبل أكثر من عامين أنها ستنظم حدثا كبيرا كهذا، فإن هفوة هنا وأخرى هناك أمر وارد خاصة في الأيام الأولى لها.

وكانت الكويت الشقيقة وعن طريق وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، كشفت عن شعار بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23"، الذي يحمل ألوان الدول الثمانية المشاركة؛ وذلك في مؤتمر صحفي عقده الروضان، بمشاركة مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة الدكتور حمود فليطح، ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح، ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم.

أكد الوزير الروضان جاهزية دولة الكويت لاستقبال الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، خلال الأيام المقبلة، مبيناً أن هناك أكثر من 32 لجنة عاملة لتنظيم البطولة. ولفت إلى أن البطولة تندرج ضمن عمل لجنة الاحتفالات والمؤتمرات العليا التي يترأسها نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح: "ما يعني أن جميع أجهزة الدولة معنية بخروج البطولة بالشكل المطلوب". وفقاً لتوجيهات سمو أمير الكويت بتذليل كافة العقبات أمام تنظيم المنافسات وخروجها بالشكل اللائق.

وأعرب في المؤتمر الصحفي عن الشكر للقيادات الخليجية السياسية والرياضية للتفاعل مع مطلب الكويت باستضافة البطولة التي تعتبر تحدياً تاريخياً كبيراً، خاصة للكويت في ظل ضيق الوقت قبل انطلاق المنافسات. وأوضح الوزير الروضان أن شعار البطولة في دورتها المقبلة جاء على شكل حمامة السلام، تحت اسم (خليجي للأبد).

من جهته، أكد الدكتور فليطح تسخير كافة إمكانيات الهيئة لخدمة اتحاد الكرة، الذي يعد الجهة الأولى المسؤولة عن تنظيم البطولة. مشيراً إلى أن الهيئة خصصت استاد جابر ونادي الكويت لاستضافة اللقاءات الرسمية، فيما خصصت 6 ملاعب أخرى للتدريب.

من ناحيته، قال المزرم: إنَّ وزارة الإعلام خصصت 20 سيارة لنقل منافسات البطولة والفعاليات التي ستقام على هامش منافساتها، وعلى الهواء مباشرة؛ سواء من ملاعب المباريات أو فنادق الإقامة والقرية التراثية. وأكد أن كافة التجهيزات الفنية لنقل منافسات كأس الخليج اكتملت بالشكل الملائم عن طريق كوادر فنية تضمها الوزارة بشكل عام، وقناة (كويت سبورت) بشكل خاص، التي أعدت العديد من البرامج الخاصة بالبطولة سيتم عرضها على الهواء مباشرة طوال أيام المنافسات، إضافة إلى تغطية المباريات والمقابلات التحليلية. وأفاد بأن وزارة الإعلام تمد يد التعاون لجميع الأشقاء الخليجيين والعرب لتغطية المنافسات من خلال تسهيل إجراءات دخول الأجهزة والمعدات إلى الكويت بالتنسيق مع قطاع الإعلام الخارجي في الوزارة.

بدوره، قال الشيخ أحمد اليوسف إنه سيتم الإعلان قريباً عن الجدول، مبيناً أن انطلاقة البطولة ستشهد لقاء الكويت مع السعودية ومباراة أخرى تجمع الإمارات مع عمان. وتطرق إلى إعداد الأزرق للمشاركة في البطولة وتشكيل المنتخب من جديد بعد مدة من الإيقاف الرياضي. مشيراً إلى قصر فترة التحضير التي تصل إلى 10 أيام فقط. وفيما يخص نقل المنافسات تلفزيونيًّا أكد اليوسف أن تلفزيون دولة الكويت يبقى الناقل الرسمي للبطولة. أما حقوق النقل فمن اختصاص الاتحاد الخليجي المتعاقد مع إحدى الشركات الخاصة لتسويق مثل هذه البطولات.

وتقام بطولة "خليجي 23" في دولة الكويت في الفترة من 22 ديسمبر الجاري إلى الخامس من يناير 2018 بمشاركة منتخبات السلطنة السعودية وقطر والإمارات والبحرين والعراق واليمن، إضافة إلى الكويت المستضيفة. وقد قسمت المنتخبات إلى مجموعتين؛ ضمن الأولى منتخبنا والكويت والسعودية والإمارات، في حين جاء في المجموعة الثانية منتخبات البحرين والعراق وقطر واليمن، وسيلعب في الافتتاح الأخضر السعودي مع الأزرق الكويتي في كلاسيكو مبكر في حين يلتقي في المباراة الثانية، وهي بمثابة ديربي منتخبنا الأحمر ونظيره الإماراتي الشقيق.

تعليق عبر الفيس بوك