شرطة الداخلية تنفذ 3 محاضرات توعوية

 

نزوى - الرؤية

نفّذت إدارة مرور نزوي بمحافظة الداخلية محاضرتين توعويتين عن السلامة المرورية لسائقي الحافلات وطلاب وطالبات مدرستي مدينة العلم بولاية نزوى وحي السعد بولاية بهلا.

هدفت المحاضرتان إلى التعريف بالحوادث المرورية وكيفية تفاديها، وغرس الوعي المروري وتعزيز السلامة المرورية والحد من السلوكيات التي تشكل خطراً على مستخدمي الطريق، كذلك تمّ تعريف الطلبة بالطرق الصحيحة للصعود والنزول من الحافلات والسلوكيات الخاطئة الواجب عليهم تجنبها حفاظاً على سلامتهم.

من جانب آخر نظمت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بمحافظة الداخلية محاضرة عن الابتزاز الإلكتروني في مدرسة محمد بن إسماعيل الحضري بولاية بهلا.

ألقى المحاضرة النقيب عبدالله بن محمد السليمي، وتناول فيها التعريف بالابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح دون التعرض للابتزاز، كما تطرق إلى كيفية تجنب الوقوع في فخ المبتزين والتصدي والتصرف في حالة الوقوع فيه والجهات المختصة بتلقي بلاغات الابتزاز ووسائل التواصل، كما استعرض وسائل الابتزاز الإلكتروني.

 

كما تم التطرق إلى الآثار المترتبة عن الابتزاز الإلكتروني على الفرد والمجتمع وما ينتج عنه من تشويه لسمعة الفرد وخسارة الأموال.

كما تم تقديم عرض مرئي عن الابتزاز الإلكتروني وسرد بعض القصص الواقعية.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك