بلدية مسقط تختتم برنامج مهارات التعامل مع وسائل الإعلام

مسقط - الرؤية

اختتمت بلدية مسقط البرنامج التدريبي حول مهارات التعامل مع وسائل الإعلام (الناطق الرسمي) والذي عُقد لمدة يومين بنادي الواحات من تقديم الإعلامي محمد كريشان، وهدف إلى تطوير كفاءات القيادات الإدارية العليا في التعامل مع مختلف الوسائل الإعلامية، والتعرف على أساليب وفنون الاتصال الفعال والإيجابي مع الجماهير.

وتضمن البرنامج عددًا من المحاور منها توضيح المفاهيم الإعلامية ومجالات العمل الإعلامي، وبيان طبيعة الرسالة الإعلامية المثلى وكيفية إيصالها للجمهور المتلقي.

كما تعرّف المشاركون على مختلف فنون الاتصال المباشر مع الجمهور، وطرق إجراء اللقاءات الإعلامية وتقديم التصاريح الصحفية لوسائل الإعلام، إضافة إلى تدريبهم للظهور أمام الكاميرا والتحاور مع المذيع التلفزيوني، والتحضير لعقد المؤتمرات الصحفية.

وفي هذا السياق قال عادل بن عبد العزيز كليب، مساعد مدير عام المديرية العامة للموارد البشرية: "شاركت بهدف التعرف على أساسيات التعامل مع وسائل الإعلام بأنواعها، وكيفية الوصول إلى مستوى الناطق الرسمي للمؤسسة، وقد استفدت من المحاور المتنوعة.

وقالت نجلاء بنت ناصر الرواحية، مساعدة مدير عام تقنية المعلومات: "كوني مسؤولة بالمديرية العامة لتقنية المعلومات كان من الأهمية أن اتعرف على مهارات التعامل مع وسائل الإعلام، وقد اكتسبت الكثير من المعلومات المفيدة.

وقال الدكتور شوقي بن عبد الرحمن الزدجالي، مساعد مدير عام الشؤون الصحية إنه شارك لتنمية مهاراته الشخصية في مجال اللقاءات الإعلامية، ومن خلال البرنامج تعرف على الأسس العلمية الصحيحة وتبادل الخبرات والتطبيقات العملية.

وأضاف عيسى بن سعيد الفوري مدير إدارة منشآت البلدية أن هذه أول مشاركة له في المجال الإعلامي، وتعرف على طرق وأساليب مبتكرة في التعامل مع الإعلام وسيتمكن من تطبيق هذه الأساليب في أدائه الوظيفي ومهام عمله.

تعليق عبر الفيس بوك