تأهبا لخليجي 23.. منتخبنا يلتقي اليمن وديا غدا

الرؤية - أحمد السلماني

يلتقي، عصر غد الجمعة، منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره اليمني الشقيق بمجمع السلطان قابوس في بروفة ما قبل خليجي 23، والتي ستستضيفها الكويت ابتداء من 22 وحتى 5 يناير المقبل؛ حيث سيلعب منتخبنا في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات الكويت المستضيفة والسعودية والإمارات.

ومنتخبنا، ومنذ صدور الإعلان عن الموعد الجديد لانطلاقة البطولة بالكويت، يسابق الزمن من أجل الوصول للجاهزية التامة لضمان حضور قوي بالبطولة والمنافسة على لقبها؛ حيث انتظم لاعبو منتخبنا المحليين في المعسكر الذي انطلق منذ أسبوع، ولم يلتحق بالمعسكر المحترفون الحارس علي الحبسي لاعب الهلال السعودي، ورائد إبراهيم لاعب فاليتا المالطي، وأحمد كانو لاعب مسيمير القطري، ولا يعاني أي من اللاعبين من إصابات.

وكان منتخبنا الوطني قد ضمن التأهل للنهائيات الآسيوية عن المجموعة التي ضمته مع فلسطين وجزر المالديف وبوتان؛ حيث تبقت له مباراة مع المنتخب الفلسطيني متصدر المجموعة في مارس المقبل؛ وبالتالي فإن مشواره في التصفيات يراه المتابعون والمحللون كافيا إلى حد ما لضمان الحضور البدني والفني للاعبين؛ وبالتالي تقديم مستويات فنية عالية.

من جانبه، يسعى المنتخب اليمني لتواجد قوي في كأس الخليج؛ حيث يحل ثالثا في مجموعته الآسيوية بعد حصوله على النقطة السابعة خلف الفلبين وطاجيكستان؛ وبالتالي فلديه حظوظ قوية، ويأمل أن تسهم خليجي 23، والتي لا تخضع لأية نظريات في كرة القدم، في الإعداد الجيد رغم الظروف التي عانى ويعاني منها اليمن الشقيق.

المباراة بروفة أخيرة لمدرب منتخبنا الهولندي فيربيك ومساعديه مهنا العدوي ووليد السعدي؛ للوقوف على جاهزية اللاعبين؛ حيث ستغادر بعثة المنتخب الثلاثاء المقبل إلى الكويت، حاملة معها طموح الحضور القوي والمؤثر بالبطولة.

تعليق عبر الفيس بوك