في الأسبوع الرابع لبطولة أوربك الشتوية

السد يواصل انتصاراته ويعمق جراج زيدان الجارينتا.. ورفينري يحقق فوزا مثيرا على أجيال الزاهية

مسقط - الرؤية

تواصلت الإثارة في بطولة أوربك الشتوية، التي دخلت أسبوعها الرابع؛ فلحساب المجموعة الرابعة نجح فريق السد في تحقيق فوز مهم على فريق زيدان الجارينتا 2-1، وتخطي فريق رفينري نظيره أجيال الزاهية 3-2.

ولم يحصد فريق زيدان الجارينتا أي نقطة منذ انطلاق المسابقة، فتعمقت جراحه بخسارة الأمس أمام السد الذي رفع رصيده لأربعة نقاط.. بدأت المباراة هجومية من طرفيها الباحثين عن الفوز، لإحياء الآمال في بلوغ الدور الثاني، وأهدر لاعبو الفريقين فرصا سهلة لهز الشباك التي ظلت بيضاء مع نهاية الشوط الأول ذي الأداء المتكافئ. ضغط فريق السد مع انطلاق الشوط الثاني، وخلق فرصا شكلت خطورة على مرمى منافسه، حتى نجح في إحراز الهدف الأول عن طريق اللاعب سعود الحبسي. ليتخلى زيدان الجارينتا عن حذره الدفاعي، باحثا عن هدف التعادل، فشن عددا من الهجمات الخطرة على مرمى السد، ليثمر الضغط عن إدراك التعادل عن طريق ثامر المسلمي.

ورغم أن التعادل ليس مفيدا لزيدان الجارينتا، إلا أن لاعبيه تراجعوا للحالة الدفاعية للحفاظ على التعادل وعدم استقبال أهداف، ولكن رد السد جاء سريعا عبر ماجد الوهيبي الذي أحرز الهدف الثاني، لينجح السد في الحفاظ على نتيجة تقدمه مع نهاية اللقاء.

أما المباراة الثانية، والتي جمعت متصدر المجموعة فريق رفينري مع فريق أجيال الزاهية، المتربعين على المقدمة، ويمنيان النفس بالفوز والظفر بالثلاث نقاط، والتأهل للدور الثاني، فحسمها رفينري 3-2، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد المنافس عند 6 نقاط؛ ليضرب الفائز موعدا مع الدور الثاني.

ولم ينتظر عبدالعزيز النوفلي سوى 3 دقائق لإحراز الهدف الأول لفريق رفينري، الذي واصل الضغط قاصدا تعزيز الهدف، وحسم الأمور من الشوط الأول، ليثمر الضغط القوي عن استقبال شباك أجيال الزاهية الهدف الثاني بواسطة عبدلله السوطي، لينهي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين.

أجرى أجيال الزاهية بعض التغييرات، تزامنا مع تغيير تكتيك اللعب، ليثمر ذلك عن هدف تقليص الفارق عن طريق أمجد البلوشي، لتشتعل المباراة بين طرفيها. تراجع رفينري الذي بدأ الشوط الثاني متخاذلا نوعا ما، واستمر فريق أجيال الزاهية في تطبيق الضغط على منافسه من أجل إدراك التعادل، حتى تكللت مساعي معاذ البلوشي لإدراك التعادل.

الإرهاق تسبب في تراجع أداء الأجيال الزاهية، الذي بذل لاعبوه جهودا كبيرة ضمن مساعيهم لإدراك التعادل، وباتت نقطة التعادل هدفا له، ليتسلم رفينري زمامَ السيطرة، باحثا عن هدف التقدم لفض الاشتباك، وحملت الدقائق الأخيرة الخير لرفينري الذي سجل الهدف الثالث والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز ماراثوني مثير.

وبهذه النتائج، يتصدر فريق رفينري مجموعته برصيد عشر نقاط، يليه أجيال الزاهية بست نقاط، وفي المركز الثالث يأتي فريق السد بأربع نقاط، يليه فريق الديزل بثلاث نقاط، فيما يأتي فريق زيدان الجارينتا في المركز الأخير بلا أي نقطة.

تعليق عبر الفيس بوك