الإثنين, 19 نوفمبر 2018

المؤتمر الخليجي للطب النووي يوصي بإجراء بحوث مشتركة بين مراكز المنطقة

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 08:16 م بتوقيت مسقط

1
2
3
4
5 (2)

 

 

مسقط - الرؤية

خرج المؤتمر الخليجي السابع للطب النووي الذي اختتم أعماله بفندق جراند ملينيوم بعددٍ من التوصيات الهامة منها إجراء بحوث مشتركة بين مراكز الطب النووي بالمنطقة لما ستعود به من فائدة على المرضى؛ والبدء في إنشاء برامج التأهيل والتدريب لبناء الطاقات الوطنية للعمل في مجال خدمات الطب النووي المختلفة من فنيين وفيزيائيين طبيين وأطباء وكذلك في مجال الصيدلة النووية التي تعد جديدة نسبيا في المنطقة، ووضع الخطط والإستراتيجيات لإدراج واستخدام النظائر المشعة لعلاج الأورام لتدريب وتأهيل الطاقم الطبي في أقسام الطب النووي، تنظيم حلقات عمل متخصصة في مجالات الطب النووي المختلفة.

وعلى هامش المؤتمر الذي استمر 4 أيام قام المحاضرون بزيارة لمركز التصوير الجزيئي التابع لقسم الطب النووي بالمستشفى السلطاني حيث اطلعوا على الأجهزة الحديثة والتقنيات التي يحتويها المركز وعلى المستوى العالي لخدمات الطب النووي المقدمة في السلطنة بشكل عام.

كما تمَّ خلال المؤتمر عقد حلقة عمل للفيزيائيين الطبيين بالإضافة إلى يوم أكاديمي مخصص لمحاضرات الطب النووي لأطباء المجلس العماني للاختصاصات الطبية في برنامج الأشعة. 

وإدراكا من منظمي المؤتمر لأهمية البحوث والدراسات في المجال الطبي بشكل عام والطب النووي بشكل خاص تم خلال أعمال المؤتمر تقديم الأبحاث والدراسات المختلفة التي قام المحاضرون بالعمل عليها، حيث قامت اللجنة العلمية للمؤتمر بمراجعتها وتم قبول 21 بحثاً تم منها تقييم واختيار أفضل 3 بحوث في مجال الفيزياء الطبية وأفضل 3 بحوث في مجال التشخيص والعلاج بالطب النووي. وقد وصل عدد المشاركين في المؤتمر إلى 250 وتم عقد 11 جلسة عمل تم من خلالها مناقشة 39 ورقة عمل .