القبض على 3 متهمين بالاحتيال على محلات الصرافة.. و6 آخرين بتهم سرقة في الداخلية وشمال الشرقية

مسقط - الرؤية

ألقى رجال شرطة التحري والتحقيق بمركز شرطة قريات القبضَ على ثلاثة متهمين من الجنسية الآسيوية؛ بتهمة السرقة بطريقة الاحتيال على عددٍ من محلات الصرافة في محافظات مسقط وظفار وجنوب الباطنة.

وكشف مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن أحد المتهمين كان يدخل محلًا للصرافة، ويطلب من الموظف استبدال العملات الأجنبية، ثم يدخل المتهم الآخر ويقوم بإلهاء الموظف في طلبات أخرى، ويتيح الفرصة للمتهم الأول لسرقة المبالغ من المحل والفرار، بينما يقوم المتهم الثالث (السائق) بانتظارهم في المركبة. وبعد البحث والتحري، تم القبض على المتهمين، كما تم التنسيق مع باقي المحافظات التي وقعت بها مثل هذه السرقات.

وفي سياق ذي صلة، ضبطت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة الداخلية 3 أشخاص ارتكبوا 5 قضايا سرقة من محلات تجارية في ولايتي نزوى ومنح.

وذكر مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن الجناة قاموا بسرقة مبلغ 5000 ريال عماني من خزينة بأحد المحلات التجارية، ومركبة كانت متوقفة أمام المحل، ثم قاموا بحرقها وبداخلها الخزنة المسروقة، وذلك بغرض تضليل العدالة، وبعد البحث والتحري تم التوصل إلى المتهمين وبسؤالهم اعترفوا بالجرم المسند إليهم، واعترفوا كذلك بارتكابهم 4 قضايا مماثلة.

وقد اتخذت الإجراءات القانونية بحق المتهمين، وتمت إحالتهم إلى الجهات القضائية لاستكمال التحقيق.

وفي سناو، ألقى مركز شرطة سناو بمحافظة شمال الشرقية، القبض على 3 مواطنين بتهمة السرقة من محلين تجاريين بنيابة سناو. وقال مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إن المتهمين تمكنوا من الدخول إلى محل تجاري في إحدى محطات تعبئة الوقود بسناو، وقاموا بسرقة خزنتين فيهما 10000 ريال عماني وعملات أخرى، وتبين من التحريات أن المتهمين كانوا قد سرقوا مبلغا قدره 2000 ريال عماني من محل آخر. وقد تم إحالة المتهمين إلى الجهات القضائية لاستكمال الإجراءات القانونية.

تعليق عبر الفيس بوك