الخميس, 15 نوفمبر 2018

انطلاق أعمال مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. الثلاثاء

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 07:48 م بتوقيت مسقط

 

مسقط - الرؤية

يرعى معالي الشيخ محمد بن عبد الله الهنائي مستشار الدولة الثلاثاء المقبل افتتاح المؤتمر الدولي السادس حول تكنولوجيات المعلومات والاتصال والنفاذ الرقمي 2017(ICTA2017) الذي يقام خلال الفترة من 19 وحتى 21 ديسمبر؛ في كلية التربية بجامعة السلطان قابوس بالتنسيق مع اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، وذلك بإدارة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ALECSO) ومشاركة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ISESCO) إضافة إلى المختبر البحثي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات والهندسة الكهربائية بجامعة تونس والجمعية التونسية للنفاذ الرقمي.

ويركز المؤتمر على إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة ونفاذهم للشبكة المعلوماتية والتطبيقات التكنولوجية في التعليم إضافة إلى محور كامل عن التعلم الإلكتروني. وسيتم تقديم أكثر من 70 ورقة علمية ومحاضرات عامة يلقيها خبراء من الأمم المتحدة وجمعية كومونولث التعلم، وباحثون من السلطنة ودول العالم.

ويصاحب المؤتمر ورش تدريبية في مجال تكنولوجيا ذوي الإعاقة، على مدى ثلاثة أيام باللغتين العربية والإنجليزية. ويصاحب المؤتمر معرض تكنولوجي للتعريف بمستحدثات التكنولوجيا التعليمية والتركيز على تكنولوجيا ذوي الاحتياجات الخاصة. وتم إطلاق موقع للمؤتمر على الشبكة العالمية ليمكن الاطلاع على كافة بيانات المؤتمر والتسجيل فيه لمن يرغب بالحضور.